بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. بيان عاجل من التموين بشأن سعر رغيف الخبز المدعم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم الجمعة، 18 أكتوبر 2024، أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم سيبقى ثابتًا ولن يتأثر بزيادة أسعار السولار.

وفي تصريح للدكتور شريف فاروق، وزير التموين، أكد أن سعر رغيف الخبز المدعم المخصص على البطاقات التموينية سيظل 20 قرشًا وأوضح أن الدولة، من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، تأخذ في الاعتبار كافة عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج عند تحديد أسعار الخبز، بما في ذلك أسعار السولار والغاز، وذلك وفقًا لقرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأشار الوزير إلى أن المواطنين يستطيعون الحصول على رغيف الخبز البلدي المدعم بسعر 20 قرشًا، مع استمرار تحمل الدولة لفروق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال الهيئة.

وتعكس هذه الخطوة حرص وزارة التموين على توفير الخبز البلدي المدعم بصورة منتظمة عبر بطاقات التموين وأكد فاروق أن الإدارات الرقابية بالوزارة ومديريات التموين ستتعاون مع الجهات المعنية لضمان الالتزام بالقرارات الوزارية، خاصة القرار رقم 175 لسنة 2024، الصادر في 15 أكتوبر 2024، وأكد الوزير أن أي تجاوزات أو عدم التزام ستواجه بالإجراءات اللازمة لضمان استقرار نظام توزيع الخبز المدعم وحماية حقوق المواطنين.

وفي سياق متصل، أضاف الوزير أن الوزارة مستمرة في متابعة الأسواق والتأكد من عدم استغلال المواطنين، مشددًا على أهمية التواصل مع المجتمع لضمان تقديم الخدمة بالشكل الأمثل، كما دعا المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفات أو شكاوى تتعلق بالمنظومة، لضمان سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.