أعرف فاتورتك كام.. المصرية للاتصالات تكشف حقيقة زيادة أسعار باقات الإنترنت المنزلي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأنباء التي تفيد باتجاه بعض شركات الاتصالات إلى زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت في ظل توقيع شركات المحمول الثلاثة العاملة في مصر على عقود الحصول على رخصة الجيل الخامس مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بقيمة 150 مليون دولار لكل شركة.

حقيقة زيادة أسعار باقات الإنترنت بنسبة تتراوح بين 10 و20%

وكشفت مصادر في شركات الاتصالات الثلاثة العاملة في مصر عن أنه لا صحة لما تردد من أنباء بزيادة أسعار خدمات باقات الإنترنت المنزلي بنسبة تتراوح بين 10 و20% مشيرة إلى أن شركات الاتصالات لمم تتوصل مع جهاز تنظيم الاتصالات بشأن أي تحريك في أسعار الخدمات وكل ما يتردد على السوشيال ميديا لا صحة له على الإطلاق.

مراجعة أسعار باقات الإنترنت

كان المهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي جهاز تنظيم الاتصالات أكد أنه يتم حاليا مراجعة أسعار الخدمات في العديد من القطاعات الأخرى في الدولة مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات ليس بمعزل عن هذه المراجعات.

ويشير الحديث عن مراجعة الأسعار في القطاع إلى أهمية متابعة السوق حيث يعتقد شمروخ أن زيادة أسعار خدمات الاتصالات قد تكون واجبة للحفاظ على معدلات نمو القطاع المتسارعة في ودوره في تنمية وتطوير القطاعات الأخرى ويكون لهذا التوجه تأثيرات كبيرة على أسعار باقات الإنترنت المنزلي مستقبلا.

وشددت المصادر على أنه حال حدوث أي تغييرات مستقبلية في أسعار باقات الإنترنت المنزلي سيكون لذلك آثار مباشرة على المستخدمين الذين يعتمدون بشكل متزايد على الإنترنت في حياتهم اليومية وبالتالي تمثل زيادة أسعار باقات الإنترنت، زيادة أعباء إضافية على الأسر المصرية وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.