مفاجأة أذهلت الجميع.. تعرف على أول “تريليونير” في العالم!! ثروته بقت كام؟

كشفت تقارير صحفية خلال الآونة الأخيرة عن مفاجأة من العيار الثقيل، بخصوص رجل الأعمال الأميركي المعروف إيلون ماسك صاحب منصة تويتر وشركة تسلا، حيث أكدت التقارير أن هناك تغيير كبير سوف يحدث فى ثروته من شأنه أن يغير الحسابات، وهو ما نوضحه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

هناك توقعات بأن يصبح، ايلون ماسك، أول تريليونير في العالم وذلك بقدوم العام 2027، فقد أخذت ثروته طريقها في الارتفاع والنمو، ويتوقع أن تزداد خلال السنوات القادمة، حتى يصبح ايلون الأغنى في العالم وفقا لما نشرته التقارير.

ثروة ايلون ماسك

تحدثت الصحف الدولية والعالمية، عن ثروة ايلون ماسك حيث أكدت أنه في بداية عام 2020، بلغت ثروته ما يقرب إلى 28.5 مليار دولار، ولكن بحلول نهاية نفس العام، بلغت ثروته حوالي 167 مليار دولار، وفى سبتمبر الماضي 2024، بلغت صافي ثروته حوالي 265 مليار دولار،

وتشير التقارير ان المحرك الأكبر لثروة ماسك هو سهم تسلا، حيث زاد إلى ما يقرب من 300 دولار، ويقول محلل السياسة الاقتصادية أن السبب وراء استمرار نمو شركة ماسك هو أنها تنتج ما يريده الناس.

أغنى 1% من الأميركيين بحوزته ما يقرب من 50% من جميع الأسهم الأميركية، فيما يمتلك أدنى 50% من الأميركيين قرابة 1% من جميع الأسهم، وذلك وفقاً لبيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي في منتصف عام 2024.