قرار عاجل من التموين بشأن هذه البطاقات التموينية والتنفيذ 1 نوفمبر

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء اعتبارا من أول نوفمبر وذلك بعدما توقفت مؤقتا خلال شهر أكتوبر الحالي.

تفعيل بطاقة التموين المتوقفة للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية أن ذلك القرار يأتي في إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على مصلحة المواطنين والاهتمام باحتياجاتهم من السلع الأساسية مشددا على أن الوزارة دائما ما تسعى إلى تقديم الخدمات بأعلى جودة وبما يضمن تلبية تطلعات المواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

استمرار إيقاف الدعم عمن تحرر لهم محاضر سرقة تيار كهربائي

وشدد الدكتور شريف فاروق على استمرار إيقاف الدعم عمن تحرر لهم محاضر سرقة تيار كهربائي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وذلك لضمان توزيع الدعم بعدالة وحماية موارد الدولة، موضحا أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا  بمتابعة شكاوى المواطنين والواردة إلى الوزارة وتعمل على حلها في أسرع وقت.

وشدد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على أن الوزارة تعمل على عدم تعطل أي خدمة تموينية مستحقة مضيفا أن هدفنا وشغلنا هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بأعلى جودة، موضحا أننا ملتزمون بتطوير الخدمات التموينية بما يساهم في تعزيز ثقة الموطن في الدولة وقدرتها على تقديم أفضل ما لديها.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق قد أصدر قرارا رقم 157 لسنة 2024، لضبط تطبيق منظومة الخبز البلدي المدعم حيث نص القرار على أحقية أصحاب المخابز البلدية في رفض استلام كمية الدقيق الواردة إليه من جهة الصرف المربوط عليها حال عدم مطابقة المواصفات القياسية للدقيق التمويني مع إخطار الإدارة التموينية المختصة لإثبات الواقعة وأخذ عينات من الدقيق للتأكد من مخالفته للمواصفات، كما نص القرار على الاستعاضة عما تم تصنيعه من دقيق وثبت بيعه على ماكينة صرف الخبز الخاصة بالمخبز.