سعر رغيف الخبز المدعم بعد زيادة أسعار السولار.. مفاجأة فى آخر التطورات

يتساءل الكثير من المواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية، عن سعر رغيف الخبز المدعم، وهل سوف يشهد تغيير بعد زيادة أسعار السولار والبنزين أمس الجمعة؟ واشعل هذا الموضوع مواقع التواصل الاجتماعي بين تساؤلات الأهالي عن الخبز، فسرعان ما أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا، أوضحت فيه حقيقة الأمر، وهذا ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

مصير سعر رغيف الخبز المدعم

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال البيان الصادر أمس، أنه لن يتم المساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار وانه سوف يستقر سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر على البطاقات التموينية بسعر 20 قرشا للرغيف.

بيان التموين بشأن سعر رغيف الخبز المدعم

وشدد شريف فاروق وزير التموين أن الدولة تضع فى اعتبارها كل عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم والتي يعد أبرزها سعر السولار والغاز وان الدولة سوف تستمر فى تحمل فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز كما هو معتاد حيث تحرص الدولة على تقديم الدعم لجميع أفراد المجتمع.

كما شدد الوزير خلال البيان الذي أصدره أن الإدارات الرقابية بالوزارة ومديريات التموين تلتزم بكافة القرارات والتوجيهات الوزارية المنظمة لعمل منظومة الخبز البلدي المدعم، وانه سوف يجري التعامل بحزم حال عدم الالتزام ببنود القرارات الوزارية حفاظا على حقوق المواطن.