عقب الزيادة الأخيرة للوقود كشف موعد الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة2025

أسعار البنزين الجديدة عقدت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية اجتماعها صباح اليوم وحددت موعد انعقادها المقبل بعد ستة أشهر بدلاً من الربع سنوي كما كان معمولاً به سابقاً منذ إنشاء اللجنة قبل عدة سنوات وقد وضعت الحكومة خطة زمنية لإنهاء الدعم على المواد البترولية بحلول نهاية العام المقبل وأوضح مصدر في وزارة البترول لموقع فيتو أن تعديل مواعيد انعقاد اللجنة جاء تمهيداً لرفع الدعم بالكامل عن المواد البترولية الذي من المتوقع أن يتم بحلول نهاية عام 2025 مما يعني أن اللجنة ستقوم برفع الأسعار تدريجياً في الاجتماعات القادمة وأشار المصدر إلى أن الزيادة الحالية في أسعار المواد البترولية كانت أعلى من الزيادات السابقة التي تم إقرارها في الفترات الماضية.

أسعار البنزين الجديدة

اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية لمراجعة أسعار بيعها في إطار الجهود المبذولة لضمان توفير المنتجات البترولية وضبط السوق وفق آليات التسعير المعمول بها.

أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة

في إطار ذلك، تم اتخاذ إجراءات تهدف لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات وتكاليف إنتاجها واستيرادها المرتفعة، حيث تم تعديل أسعار المنتجات البترولية اعتبارًا من يوم الجمعة 2024/10/18 مع تأجيل الجلسة المقبلة للجنة إلى ستة أشهر.

2018 4 8 10 47 37 884 4332018 4 8 10 47 37 884 433

الأسعار المعدلة هي كما يلي:

بنزين 95 بسعر 17 جنيه للتر
بنزين 92 بسعر 15.25 جنيه للتر
بنزين 80 بسعر 13.75 جنيه للتر
السولار بسعر 13.50 جنيه للتر
الكيروسين بسعر 13.50 جنيه للتر
سعر طن المازوت المورد للصناعات الأخرى 9500 جنيه
غاز تموين السيارات بسعر 7 جنيهات للمتر المكعب

سعر البنزينسعر البنزين
سعر البنزين

كما تم تثبيت سعر المازوت المستخدم في الكهرباء والصناعات الغذائية وفيما يتعلق برفع الدعم عن المواد البترولية، أوضح مصدر من الهيئة العامة للبترول أن صندوق النقد الدولي أوصى بتحريك جزئي لأسعار المنتجات، مما يعني أن بعض المخصصات المالية لتوفير الوقود ستتحملها قطاعات الدولة الاستهلاكية مثل المواطنين والمستهلكين التجاريين والصناعيين.

أسعار البنزين والسولارأسعار البنزين والسولار
أسعار البنزين والسولار

هذا يأتي التزامًا بتنفيذ الاتفاق مع صندوق النقد الدولي الذي يؤثر على زيادة أسعار الوقود نتيجة اشتراطاته بإلغاء الدعم عن بعض السلع الأساسية.