«عاجل..!!» الجوازات السعودية تعلن ايقاف عمليات اصدار التاشيرات الزيارة لهذه الفئات.. القرار دخل في حي التنفيذ موعد التطبيق..!!

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية رسميا عن قرار جديد يقضي بإيقاف إصدار تأشيرات الزيارة لفئات معينة من المقيمين والمواطنين في البلاد دخل القرار حيز التنفيذ على الفور، ويأتي في إطار الجهود المبذولة لتنظيم عملية دخول الزوار إلى المملكة وضمان التزام الزوار بالقوانين والإجراءات المعمول بها.

تفاصيل القرار

وفقا للبيان الصادر عن الجوازات السعودية، فإن قرار إيقاف إصدار تأشيرات الزيارة يشمل بعض الفئات المحددة التي لم يتم الكشف عنها بشكل كامل في الإعلان الأولي ومع ذلك، تشير بعض المصادر إلى أن القرار قد يتضمن:

1. الفئات غير المستوفية لشروط الإقامة: قد يشمل القرار المقيمين الذين لا يستوفون الشروط الجديدة التي تتعلق بمدة الإقامة أو مستوى الدخل أو الوظائف المحددة.

2. أصحاب المهن غير المؤهلة: من المتوقع أن يتم تقييد إصدار تأشيرات الزيارة للمقيمين الذين يشغلون مهنًا معينة تعتبر غير مؤهلة لرعاية الزوار من الخارج.

3. الزيارات العائلية غير الضرورية: يعتقد أن الجوازات السعودية تسعى لتقييد بعض أنواع الزيارات العائلية التي لا تندرج ضمن الضرورات مثل الزيارات الدينية أو العلاجية.

أسباب القرار

  • تنظيم عملية الهجرة والإقامة: يهدف القرار إلى تحسين تنظيم عملية دخول الزوار إلى المملكة وتجنب أي تجاوزات تتعلق بالإقامة غير القانونية أو إساءة استخدام تأشيرات الزيارة.
  • تعزيز الأمن والاستقرار: يعد تنظيم دخول الزوار جزءًا من جهود الحكومة لتعزيز الأمن الداخلي وضمان أن تكون حركة الدخول والخروج من المملكة تحت رقابة صارمة.
  • الحد من الضغط على الخدمات: مع زيادة أعداد الزوار في المملكة لأغراض متنوعة، تسعى السلطات إلى تقليل الضغط على البنية التحتية والخدمات، خاصة في المدن الرئيسية.