هتخسى بسرعه.. 9 نصائح لها مفعول السحر على جسمك لنزول الوزن بدون ريجيم

إن خسارة الوزن من أصعب الأمور التي يسعى الإنسان لتحقيقها، خاصة عندما يتبع نظاماً غذائياً صارماً يتطلب الكثير من الجهد ومن خلال السطور التاليه نقدم أهم 10 نصائح لخسارة الوزن بسرعة دون رجيم.

شرب الماء قبل الأكل

 

إن شرب كوبين من الماء قبل تناول الطعام بـ 20 إلى 30 دقيقة يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع، وبالتالي يمكنك إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي.

تناول الطعام بوعي

 

الكثير منا يأكل أثناء العمل أو مشاهدة التلفاز أو أداء المهمات، لذلك نأكل مئات السعرات الحرارية دون أن ندرك ذلك بدلًا من ذلك، احرصي على التفكير في المشاعر التي يثيرها طعامك، مثل استنشاق الرائحة والتأمل في جمال الطعام ومظهر الطعام. وهذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يأكلون بشغف.

مضغ الطعام جيداً

 

إذا تناولت وجباتك بسرعة، فمن المحتمل أنك تستهلك سعرات حرارية أكثر بكثير مما يحتاجه جسمك بالفعل. يستغرق عقلك حوالي 20 دقيقة ليسجل أنك شبعت، لذا ركز على مضغ طعامك ببطء وبشكل كامل.

أضف التوابل

أضف الفلفل الحار والتوابل الأخرى إلى طعامك لأن الفلفل يحتوي على مادة الكابسيسين، وهو مركب طبيعي يمكنه تسريع عملية التمثيل الغذائي ويجعلك تشعر بالشبع، مما يساعد بشكل فعال في فقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي.

شراء الحلوى المغلفة

إنقاص الوزن بدون ريجيم .. 10 حيل غريبة لها مفعول السحر

ومن المعروف أن نقطة الضعف التي تمنع بعض الأشخاص من إكمال رحلة إنقاص الوزن هي عدم القدرة على الابتعاد عن الحلويات، خاصة في المناسبات والأعياد ومن ثم يمكن السيطرة على المشكلة بخسائر بسيطة عن طريق إحضار الحلويات المغلفة وتناولها بهذه المناسبة، حيث أثبتت الأبحاث أن الجهد الصغير المطلوب لفك الطعام يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام.

ابدأ بالحساء

 

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين بدأوا وجباتهم بحساء منخفض السعرات الحرارية يعتمد على مرق استهلكوا سعرات حرارية أقل بنسبة 20٪ بشكل عام.

استخدم الأطباق والأكواب الصغيرة

 

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا أطباقا كبيرة تناولوا حبوبا أكثر بنسبة 16% من أولئك الذين تناولوا أطباقا صغيرة، وهذه القاعدة في حد ذاتها قادرة على فقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي سريع.

تجنب السعرات الحرارية السائلة

 

القهوة الفاخرة والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والكوكتيلات من الأسباب الخفية لزيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية الفارغة.

بالإضافة إلى أنها تذوب بسرعة وتفتقر إلى الألياف والبروتين اللازم لملء معدتك. لذلك من المحتمل أن تأكل نفس الكمية من الطعام أو أكثر إذا كان الكحول يستنزف احتياطياتك، فاختر الماء أو الشاي الساخن أو المثلج .

 

تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط بعد العشاء

استخدام_خيط_الأسنان

سيساعدك هذا على تجنب تناول وجبات خفيفة قبل النوم، كما أن تناول النعناع يمكن أن يقلل من رغبتك في تناول الحلويات. لذ، قبل أن تستعد لقضاء بعض الوقت بعد العشاء مع عائلتك أو مشاهدة التلفاز توجه بسرعة إلى الحمام لتنظيف أسنانك بخيط .