أولهم السكر واللحمة.. قرار عاجل من الحكومة بشأن أسعار هذه السلع | هتشتري بنص التمن

تواصل وزارة الداخلية إطلاق فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة “كلنا واحد” اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024، والتي ستستمر لمدة شهر، بهدف توفير مستلزمات الأسرة المصرية، سواء الغذائية أو غير الغذائية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة تصل إلى 40%.

توفير السلع بتخفيضات غير مسبوقة

يأتي ذلك بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة ومديريات الأمن في كافة أنحاء الجمهورية. تتوفر هذه السلع في المنافذ التجارية والأسواق الكبرى التي تم تحديدها عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

تم توسيع نطاق المبادرة هذا العام من خلال زيادة عدد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة، حيث تم إضافة عدد من الأسواق الكبرى وموردي اللحوم والخضروات والفاكهة وتجار الجملة والتجزئة.

ويتم توفير السلع الغذائية عبر 2212 منفذًا و4 معارض رئيسية موزعة على مختلف المحافظات، بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

منافذ أمان لخدمة المواطنين

كما تواصل الوزارة من خلال منظومة “أمان” توفير السلع بأسعار مخفضة عبر منافذها الثابتة والمتحركة، حيث ارتفع عدد هذه المنافذ ليصل إلى 1050 منفذًا ثابتًا ومتحركًا، بالإضافة إلى سرادقات في الميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات المتنقلة.

تأتي هذه الجهود في إطار سعي وزارة الداخلية لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وذلك انسجامًا مع المسؤولية المجتمعية التي تتبناها الوزارة، من خلال تقديم الدعم والرعاية الإنسانية والاجتماعية، وهذا وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية التي تؤكد على ضرورة دعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.