عطار ابن حلال نصح بها.. طريقة تخزين القهوة لفترة طويلة بعد ما سعرها وصل 1000 جنيه وبدون تغيير في الطعم

زاد سعر القهوة في الوقت الأخير بصورة مبالغ فيها، حيث أن الكيلو الواحد منها وصل لألف جنيه، كما أن هناك بضع من الناس يفضلون تناول كل صباح حتى تنشطهم وتجعلهم يقظين وعندما ارتفع سعرها تراجع عدد كبير منهم في شرائها لهذا السبب سنقدم لكم طريقة فعالة لتخزين البن لأطول فترة ممكنة.

طريقة فعالة لتخزين القهوة لأطول مدة ممكنة

يعتبر التخزين الملائم من ضمن أهم التفاصيل الدقيقة جدا المتعلقة بعملية الحفاظ على البن فريش، وهذا معناه إبعاد كل من الهواء والرطوبة وأيضا درجة الحرارة العالية والضوء، حيث أن كل هذا يؤثر على طعمها بشكل كبير وفي حالة وجد لديك علب محكمة في الغلق وأيضا مفرغة بالكامل من الهواء، فإن الفريزر يعد هو الاختيار الأفضل بالنسبة لك.

وفي حين اردت أن تحصل على نكهة رائعة جدا ومثالية، يجب عليك طحن كل حبوب القهوة قبل تجهيز الكوب مباشرة، ولكن في حين قمت بشراء القهوة وهي مطحونة، فسوف تظل صالحة لمدة سنة تقريبًا دون أن يتم فتحها نهائيا.

فوائد تناول القهوة

  • تعزز كلمن اليقظة والتركيز: حيث يشتمل الكافيين الذي يوجد في القهوة على تعزيز استيعابك لجميع الامور بصورة احسن و اسرع أيضا.
  • مفيدة جدا للأشخاص للرياضيين: كما يمكن أيضا أن تساهم مادة الكافيين في تقوية الأداء الرياضي عن طريق زيادة كل من القوة والتحمل.
  • تخفض من معدل خطر الإصابة ببعض الأمراض الحادة: حيث أن تناول القهوة من حوالي مرتين لثلاث مرات خلال اليوم يساهم في تخفيض معدل خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكر من الدرجة الثانية وأيضا مرض باركنسون ومرض الزهايمر.