ضاع عمرنا واحنا منعرفش .. شاب فقير ينجح في تربية أغلي دجاج في العالم سعر الواحدة تساوي 2500 دولار .. فكرة مشروع هتخليك مليونير

انتشرت صور طيور نادرة وغاليّة جدًا، لم يعتد المصريون على السماع عنها أو حتى أكلها على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما فوجئ الكثيرون أنها تربى في مصر، قرر أحد الشباب المجتهدين أحمد أنور تجربة حظّه وعدم الجلوس منتظرًا رزقه أن يأتي إليه ولكنه سعى إليه، من خلال تربية الطيور، لكن ليس أي طيور، فقد تحول من مربي للحمام الصغير إلى تاجر دواجن نادرة وغالية، ويقول أنور : “أحب دائمًا شَغْل وقت فراغي بأعمال تدر عليَّ دخلًا جانبيًّا؛ خاصة في أوقات الأزمات، والمكوث في المنزل لساعات عديدة دون عمل أي شيء؛ قرر أن ينتبه أكثر إلى الطيور”.

كيف بدأ الشاب في تربية الدجاج الأسود

ويؤكد أحمد أنّ المنطقة التي يعيش بها كانت منطقة ريفية؛ ووالدته كانت تربّي الدواجن؛ لذلك قرر أحمد أن يساهم في هذا المشروع من خلال شراء الدواجن الأكبر حجمًا والأغلى سعرًا، ويعلل ذلك بـ”الدواجن البلدي نفس الدواجن النادرة في التربية والاهتمام والرعاية؛ إلا أنّ الأولى ليست أعلى ربحًا”.

أغلي دجاج في العالم

وعند قام أحمد بالبحث عبر الإنترنت؛ ليجد أنّ أغلى دواجن في العالم هي الدواجن اللامبورجيني، وهي الأكثر فائدة من ناحية القيمة الغذائية، بالإضافة إلى الفينكس الياباني، الذي يُعّد أغلى نوع في اليابان، علاوة على دجاج اليوكوهاما، والدجاج الإسباني الذي يُطلق عليه اسم “أبو حلق”، وعن فكرة المشروع؛ يشير أحمد إلى أنّ البداية كانت عند والدته، فنفّذ هو “عشّة” صغيرة على سطح بيته، واشترى أولًا دجاج البراهمة “مستوى ضعيف”، وحين نجح الأمر، اشترى دجاج البراهمة، أيضًا، ولكن مستوى أعلى، وهكذا بدأت تسير الأمور، ويحاول حاليًّا أن يستثمر في المستوى الأول من دجاج البراهمة.

تربية الدجاج اللامبورجيني

ويوضح أحمد أنّه حينما فهم كيف يربى الطائر، والتحصينات الخاصة به، والأدوية، ومستوى الرعاية، بدأ يستثمر في دجاج اللامبورجيني.

ويضيف: “دجاج اللامبورغيني يعتبر أغلى دجاج في العالم، وسُميّت بذلك لأنها تأتي من جزيرة تُسمى جاوا في إندونيسيا، وتُدعى بالإندونيسي، يام سيماني، ويام تعني دجاجة، وسيماني تعني الدجاجة السوداء، وحين اكتشفها هاوٍ أوروبي أطلق عليها هذا الإسم نظرًا لندرتها، وقيمتها الغذائية العالية