بقى رسمي.. قرار عاجل من السكة الحديد بشأن قطارات النوم والتنفيذ 1 نوفمبر

أعلنت شركة أبيلا مصر، المسؤولة عن إدارة وتشغيل عربات النوم في القطارات، قرارا جديدا بشأن موعد العمل من محطة بشتيل التي تم افتتاحها يوم السبت الموافق الـ 12 من شهر أكتوبر الجاري أمام المواطنين، من أجل تخفيف الضغط والزحام على محطة مصر برمسيس.

قرار هام من بشأن عربات النوم

وأوضحت شركة أبيلا مصر المسؤولة عن إدارة وتشغيل عربات النوم، في بيان له اليوم السبت، أنه ” اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024، ستبدأ مغادرة جميع قطارات النوم المتجهة إلى الوجه القبلي من محطة قطارات صعيد مصر بـ بشتيل الجديدة”.

تفاصيل محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد افتتح يوم السبت الماضي 12 أكتوبر الجاري، محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر بشكل رسمي أمام المواطنين، وذلك على مساحة تصل إلى 239 ألف متر مربعًا أي تقريبًا بما يعادل 57 فدانًا، والتي تعادل 3 أضعاف محطة رمسيس.

وتقع محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها  وهي “محور الفريق كمال عامر / شارع السودان / محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو”، وتم تصميمها كمحطة ذكية  تبادلية عملاقة ذات طابع فرعوني وذات مستوى عالمي من الخدمات، وتضم المحطة نحو 28 شباك تذاكر.

وصممت محطة بشتيل لتكون مكيفة الهواء ‏في كافة طوابقها، وبها خدمة Wi-Fi، ونظام حديث للإطفاء والإنذار، كما تحتوي على شاشات إرشادية للراكب، وبوابات تذاكر إلكترونية، وماكينات TVM،‏ وكاميرات مراقبة، وتم إنشاء المحطة لتخفف الضغط على محطة مصر في رمسيس التي تعاني من الازدحام الشديد، ومن الصعب التوسع فيها خلال الفترة الحالية.

وتقع محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر في محافظة الجيزة، باعتبارها بوابة لصعيد مصر، ومنطقة التقاء خطوط السكك الحديدية بمصر.