هتتحاسبوا بالاسعار القديمة.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب هذه العدادات

أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه يوجد خلال الفترة الحالية نحو 500 الف طلب على المنصة، من أجل تركيب العدادات الكودية، وأشار الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن جميع المتقدمين على تركيب العداد الكهرباء الكودى قبل قرار رئيس الوزراء، سيتم محاسبتهم بنظام الأسعار العادية، وليس بقرار التسعيرة الموحدة وهى 214.5 قرشا للكيلو وات.

إلغاء نظام الشرائح من العدادات الكودية

وكشف جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك فى وقت سابق، عن القرار الصادر رقم 142 لسنة 2024 بشأن إلغاء المحاسبة بنظام الشرائح التى يتم تركيبها للوحدات والعقارات المخالفة، على أن تتم المحاسبة بالتعريفة الثابتة الموحدة بسعر 214.5 قرش من أول كيلو وات وهو سعر التكلفة الحقيقى.
وأكد وزير الكهرباء أنه تم إرسال تعليمات بخط اليد لرؤساء شركات التوزيع، بشأن تنفيذ التعليمات الجديدة والتى يأتى من ضمنها عدم الحاجه لوصل الممارسة، عند تقديم الطلب على تركيب عداد كودى جديد.

مواجهة سرقات التيار الكهربائى وملاحقة المخالفين

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود عصمت، خلال المؤتمر الصحفى المقام بمقر وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن مجريات تركيب العدادات الكودية خلال الفترة الماضية شهدت تركيب نحو 304 الف عداد، كما أكد وزير الكهرباء على استمرار العمل وفق الخطة المحددة بشأن الاعتماد على الحكومة تقليل تدخل العنصر البشرى، بالإضافة إلى مواصلة تركيب العدادات الكودية مسبقة الدفع، وذلك لجميع المنشآت والعقارات دون استثناء.

كما وجه عصمت بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمنع سرقة التيار الكهربائى، وحماية شبكة الكهرباء وتأمينها ضد الأحمال الغير قانونية، مع التنسيق بين مباحث الكهرباء وفرق الضبطية القضائية، لملاحقة كافة المساعدين على شبكة الكهرباء بأي طريقة كانت.