بدءًا من الفاتورة الجارية.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصجاب العدادات القديمة | ألحق نفسك

كشف جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن رفع عداد الكهرباء بنهاية الشهر الجارى رسميًا، وذلك لبعض الفئات من المشتركين بسبب التأخر عن سداد فاتورة الكهرباء لمدة وصلت إلى شهرين، وأكد جهاز مرفق الكهرباء أنه أمام أصحاب العدادات القديمة مدة أسبوعين على أقصى تقدير، من أجل سداد فاتورة كهرباء شهر سبتمبر قبل رفع العداد القديم وتركيب عداد مسبق الدفع، عقب سداد المستحقات المتأخرة على هؤلاء المشتركين.

شروط فسخ التعاقد ورفع العداد الكهرباء

وقد نشر جهاز مرفق الكهرباء على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، أنه سيتم رفع العداد القديم رسميًا للمتأخرين عن سداد فاتورة الكهرباء الصادرة، وذلك لمدة شهرين من تاريخ أصدار الفاتورة وإخطار المشترك، حيث يحق لشركة توزيع الكهرباء إنهاء التعاقد وسحب العداد القديم، على أن يتم تركيب عداد جديد كودى مسبق الدفع عقب تسوية المستحقات على المشترك.

ووفقا للائحة والتى تم الإعلان عنها من قبل مرفق تنظيم الكهرباء، فإنه يتم تطبيق غرامة تصل إلى 7% من قيمة الفاتورة، فى حالة تأخر المشترك لمدة شهر عن سداد الفاتورة المستحقة، وذلك عقب إخطاره رسميًا، على أن يتم سحب العداد فى حالة تأخر المشترك عن تسديد الفاتورة لشهر أخر أى عقب مرور شهرين من إخطاره.

تحذير لاصحاب عداد الكهرباء

والجدير بالذكر أنه يبدأ تطبيق الغرامة المقررة على فاتورة شهر أكتوبر 2024 والصادرة مع بداية الشهر الجارى، على أن يتم تطبيق الغرامة بإنتهاء الشهر الجارى، حيث تعد هذه الفاتورة هى الثانية التى يتم تحصيلها بالأسعار الجديدة.

وتسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من الإجراءات الأخيرة، تحسين معدلات التحصيل، وضمان دفع المشتركين للمستحقات بالمواعيد المقررة.