هيسرقو الفلوس من الفيزا .. احذر أشهر طريقة لسرقة أموال المستخدمين من خلال الـ QR هتبقى انصح من الحرامي وتحافظ على فلوسك!!!؟

نجد أنه في ظل التطور التكنولوجي الذي أصبحنا نعيش فيه كانت للتكنولوجيا العديد من الجوانب السلبية والتي أصبح يتم استخدامها في عمليات النصب والاحتيال وقد تطورت وسائل النصب إلى حد كبير مما جعل هناك إمكانية للاشخاص المحتالين إلى أن يقوموا بالسطو على أموال الغير بطرق مختلفة يسودها المكر والدهاء لاصطياد الفريسة.

وفي سياق متصل قد انتشر مقطع فيديو خلال الساعات القليله الماضيه على موقع التواصل الاجتماعي منصه اكس وهو يوثق حيلة ذكية يمكن من خلالها أن يتم سرقة الأموال والنقود الخاصة بالأشخاص، على أن يكون هذا من خلال حيلة تغيير رمز الاستجابة السريعة Standard QR وبالطبع نجد أن تلك الحيلة تعتبر ذكية للغاية ولم يخطر على بال أي شخص انه يمكن ان يتم سرقته بهذه الطريقه

حيلة ذكية لسرقة أموال المستخدمين من خلال رمز الـ QR

فنجد أنه في تلك الطريقه المخصصه لسرقه يقوم الأشخاص هؤلاء بوضع رمز يعتبر نسخة طبق الأصل من الباركود سريع الاستجابة على الـ QR وهذا يمكنهم وبكل تأكيد من سرقة النقود الخاصة بالضحية بمجرد وضع رمز مزيف على الرمز الأصلي، وتلك ما تم نشره من قبل أحد الاشخاص،وتابع حديثه قائلا إنه أصبح الآن من السهل جدا أن يتم العمل على تغيير رمز الباركود السريع في الكثير من المحلات والمطاعم والمقاهي وهذا الأمر يعتبر بمثابة خطر يهدد البشرية بعمليات سرقة متكررة.

حيث يعتمد المحتلين والقراصنة على خاصية تغيير رمز الـ QR وهذا في العديد من المحلات الشهيرة بما يمكنهم شراء الكثير من المنتجات أون لاين ويتم دفع الأموال مباشرة بعد مسح الباركود هذا.