اعرفيها قبل فوات الاوان !! .. عادة شائعة تفعلها الامهات تؤدي الى انفجار سخان المياه بشكل مفاجئ. اعرفيها وانقذى حياتك انتي وجوزك وولادك 

نجد أن جميع الأشخاص الذين لا يمتلكون عدادات غاز طبيعي في البيت يمتلكون في المقابل سخان يعمل بالكهرباء وهناك عادات شائعة، يمكن أن تقوم بها سيدة المنزل تؤدي في نهاية المطاف إلى انفجار السخان وحدوث وفاة لذلك دعونا في هذا الموضوع نلقي الضوء على أبرز الأخطاء الشائعة التي يمكن أن ينتج عنها انفجار السخان الكهربائي تابعونا لمزيد من التفاصيل.

أسباب انفجار السخان الكهربائي

ضبط السخان على درجات حرارة عالية جدًا: نجد أن تلك العادة تعتبر خاطئة للغايه ولابد وأن تحرص كل ربة منزل على أن تقوم بضبط السخان الكهربائي بدرجة حرارة متوسطة لأن الارتفاع الشديد في حرارة المياه يمكن أن يؤدي الى انفجار الخزان الداخلي الموجود في الخزان بسبب زيادة الضغط عليه خاصة عندما لا يكون مزود بصمام أمان سليم ويعمل بكفاءة.

إهمال صيانة صمام الأمان: في جميع انواع السخانات التي تعمل بالكهرباء هناك صمام يعرف باسم صمام الأمان وفي حال وجود تلف في هذا الصمام والإهمال في صيانته هذا قد يؤدي من ارتفاع فرصه انفجار السخان بسبب وجود ضغط هائل على الخزان الداخلي الموجود فيه ووجود خلل في عمل صمام الأمان.

استخدام سخان غير مناسب لحجم الاستخدام: ويكون هذا من خلال استخدام سخان بحجم صغير مقارنة بحجم استخدام المياه الساخنة الموجودة في البيت والطلب الزائد عليها فهذا يمكن أن يؤدي الى حدوث أعطال متكررة في سخان الكهرباء أو يؤدي إلى خطر الانفجار بسبب الارتفاع المتكرر في درجات الحرارة للمياه.