اخبار حلوه وقرارات رسمية يزفها مصطفى مدبولى لكل أهالى المنيا

أكد رئيس الوزراء أن القطاع الصحي يمثل ركيزة أساسية في خطط التنمية التي تنتهجها الدولة المصرية في كافة مناطق البلاد، كما يشكل محدداً هاماً في دفع عجلة التنمية البشرية وتحسين صحة المواطنين.

عرض الدكتور أنور إسماعيل نائب وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية موقف خطة تنفيذ نظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة المنيا والترتيبات المتخذة لإعادة تأهيل المرافق والبنية التحتية لصالح البدء في هذا المشروع القومي .

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له مشروع تطوير مستشفى العدوة المركزي، خلال زيارته اليوم لمحافظة المنيا، والذي يتم تنفيذه في إطار المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري.
 

مكونات مشروع تطوير مستشفى العدوة المركزي

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومرافقيه بجولة على عدد من مكونات مشروع تطوير مستشفى العدوة المركزي، يرافقه شرح من الدكتور أنور إسماعيل، شملت منطقة د الاستقبال والطوارئ والفرز والعزل وقاعة غسيل الكلى ووحدة العلاج الطبيعي بأقسامها التي تشمل فحص الأطفال ونقطة العلاج الطبيعي.

وأوضح نائب وزير الصحة والسكان المكلف بالمشروعات القومية، خلال الجولة، أنه سيتم تشغيل هذا المستشفى بشكل تجريبي خلال شهر، لخدمة سكان المحافظة، على أن يتم تشغيله بكامل طاقته بعد 3 أشهر من التشغيل التجريبي.

حيث ستصل نسبة الإنجاز إلى حوالي 98% وسيتم بناؤه على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 11.5 ألف متر مربع. ويتضمن إنشاء مبنى رئيسي جديد يتكون من طابق أرضي و5 طوابق بالإضافة إلى التسليح والتطوير فى المبنى القائم والذي يتكون من دور أرضي و3 طوابق مع تركيب غرف كهربائية وخزان مياه.

مشروع تطوير مستشفى العدوة المركزي

وأضاف إسماعيل أن مشروع تطوير مستشفى العدوة المركزي يساهم في تعزيز هذا المبنى الطبي الذي يخدم سكان محافظة المنيا حيث يضم 12 عيادة متخصصة و4 غرف عمليات و25 سرير غسيل كلى و69 غرفة إقامة للمرضى و38 غرفة عناية مركزة و28 عناية مركزة و 28 حضانات للأطفال المبتسرين.

القطاع الصحي بمحافظة المنيا شهد العديد من الجهود لتطوير المنظومة الطبية

وأضاف الدكتور أنور إسماعيل أن القطاع الصحي بمحافظة المنيا شهد العديد من الجهود لتطوير المنظومة الطبية خلال الفترة من يوليو 2014 إلى أكتوبر 2024، والتي تضمنت تنفيذ 17 مشروعا في مجال الخدمات الصحية، وجاري تنفيذ 10 مشروعات أخرى . وأوضح أن من بين المشروعات التي تم تنفيذها 3 مستشفيات مركزية وهي سمالوط وملوى وديرمواس، يستفيد منها ما يقرب من 2.5 مليون مواطن، فضلاً عن إنشاء وإحلال وتجديد وتطوير 80 وحدة صحية ومركز طبي بالمراكز والمدن. ، وقرى المحافظة، وتخدم ما يقارب مليوني مواطن. بالإضافة إلى ذلك، جارٍ إحلال وتجديد 5 مستشفيات مركزية هي: العدوة، بني مزار، مطاي، مغاغة، أبو قرقاص، ومن المتوقع أن تخدم حوالي 3 ملايين مواطن.