الكل كان عاوزها.. واتساب يطرح ميزة جديدة طال انتظارها

أطلق تطبيق المراحلة “واتساب – WhatsApp” مؤخرا ميزة تشكيل قوائم الدردشة، والتي تمكن المستخدمين من جمع المحادثات الجماعية والشخصية في قوائم وتسميتها، وذلك بحسب ما جاء في بوابة WABetaInfo التقنية.

تطبيق واتساب يطلق مزايا جديدة

وكشف تطبيق واتساب أنه يمكن تحرير وتعديل القوائم بعد إنشائها، ومنحها اسما آخر، وتضمين الدردشات فيها واستبعادها، وستظهر المحادثات التي يتم تشكيلها بهذه الطريقة أكثر من الدردشات الفردية.

الحفاظ على المعلومات المهمة

وستسمح الميزة الجديدة في “واتساب” بتبسيط الاتصال وعدم فقدان المعلومات المهمة، وذلك بالرغم من أنه لا يمكن تشكيل أكثر من 20 قائمة في هذا الإطار.

التحقق من الصور المرسلة

ولم تكن هذه الميزة الأولى التي يطلقها تطبيق المراسلة الأشهر مؤخرا، حيث يبحث حاليا إطلاق مزايا أخرى بينها ميزة التحقق من الصور المرسلة من قبل المستخدمين على الويب، حيث تمكن هذه الخاصية المستخدمين من البحث عن الصور المرسلة من الآخرين عبر “جوجل ايمدج وجوجل لينز”، للتأكد من حقيقتها أم جرى إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

خطوات التأكد من مصدر الصور

وتشمل خطوات استخدام هذه الخاصية النقر على الصورة، ثم النقر على 3 نقاط في أعلى الزاوية اليمنى، وفتح قائمة حيث سيجد المستخدمون خيار البحث على الويب، وعند تفعيل ميزة البحث، سترسل الصورة إلى محرك بحث جوجل، وسيرسل لك معلومات دقيقة عن الصورة.

يذكر أن هذه الخاصية ما زالت في مرحلة الاختبار التجريبي لمستخدمي هواتف أندرويد حتى الآن، على أن يتم إتاحتها فور إثبات نجاحها.

رؤية حالات الإستوري القديمة

وفي ذات السياق، يستعد تطبيق واتساب لإتاحة ميزة تسمح للمستخدمين الرجوع مرة أخرى لحالات الاستوري السابقة، وذلك من خلال علامة تبويب الدردشات، وستعمل هذه الخاصية عبر نظامي “أندرويد” و”أي أو إس”.
وتقوم هذه الخاصية بإظهار إطار حول صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال التي تقوم بتحديث الحالة، ليتحول لون الإطار إلى اللون الرمادي بعد رؤية الحالة، وبالتالي يمكن معرفة أن هناك حالة جديدة حال ظهور الإطار مرة أخرى، ما يجهل الوصول لتحديثات الحالة السابقة أمرا سهلا.