مش هتصدق لقوا اي جوا المنطقة دي!!.. اكتشاف مدينة تحت الأرض يعيش بداخلها 50 ألف شخص في عمق 60 متر.. لن تصدق شكلها معجزة هيستغرب منها الجميع!!

اكتشاف مدينة تحت الأرض تسكنها 50 ألف نسمة يعد من أعظم الاكتشافات الأثرية وأكثرها دهشة حيث يعكس مدى براعة الحضارات القديمة وقدرتها على التكيف مع التحديات البيئية هذه المدينة المدفونة في أعماق الأرض تظهر نظاما معقدا من الأنفاق والغرف التي كانت توفر لسكانها كل مقومات الحياة بأمان وراحة مثل هذه الاكتشافات تذكرنا بعظمة الإبداع البشري وتدفعنا للتفكر في حكمة الله وقدرته حيث أبدع الإنسان في بناء مدن تحت الأرض منذ آلاف السنين لتبقى شاهدة على عظمة تلك الحضارات القديمة وابتكاراتها الفريدة.

اكتشاف مدينة جديدة تضم 50 ألف نسمة تعرف على تفاصيل الاكتشاف

مدينة ديرينكويو (Derinkuyu) هي واحدة من أكبر المدن تحت الأرض في العالم، وتقع في منطقة كابادوكيا بتركيا، بمحافظة نوشهر اكتُشفت هذه المدينة العجيبة في عام 1963 عندما كان أحد السكان المحليين يقوم بتجديد منزله، مما أدى إلى كشف مدخل سري يؤدي إلى مدينة متكاملة تحت الأرض مدينة ديرينكويو تعتبر واحدة من أهم الأمثلة على المدن الجوفية التي استخدمها سكان المنطقة قديما للعيش والتخفي من الغزوات والأخطار

  • تقع المدينة في منطقة أثرية لم يكن يعتقد سابقا أنها تحتوي على مثل هذه المنشآت مما يجعل الاكتشاف مفاجئا وغير متوقع.
  • المدينة مصممة بطريقة ذكية ومبتكرة حيث تتألف من شبكة من الممرات والأنفاق الواسعة المرتبطة ببعضها.

أين تقع المدينة الموجودة تحت الارض

المدينة المكتشفة حديثا تقع تحت الأرض في منطقة تعرف بتاريخها الأثري ولم يتم الإعلان عن اسم الموقع المحدد بعد لأسباب تتعلق بالبحث والحفاظ على الموقع كما يعتقد أن المدينة تعود إلى حضارة قديمة ازدهرت قبل آلاف السنين وقد تم تصميمها كمأوى آمن للسكان لحمايتهم من الأخطار أو لتوفير ملجأ مستدام في ظل ظروف بيئية قاسية يعتقد أن السكان كانوا يستخدمون المدينة كملجأ من الحروب أو الغزوات الخارجية أو ربما كوسيلة للتكيف مع ظروف المناخ الصعبة مثل الجفاف أو البرد القارس.