إكتشاف هيغير مسار العالم .. إكتشاف أكبر منجم ذهب في العالم في هذه الدولة به كنوز تساوي مليارات الدولارات .. هتبقي أغني من دول الخليج

إكتشاف هيغير مسار العالم .. إكتشاف أكبر منجم ذهب في العالم في هذه الدولة به كنوز تساوي مليارات الدولارات .. هتبقي أغني من دول الخليج، حيث لا يزال البحث والتنقيب عن الثروات الطبيعية تحت سطح الأرض يجذب اهتمام الكثيرين ومع كل يوم تمر به نسمع عن اكتشافات مذهلة تدهش الجميع، ومن أبرز هذه الاكتشافات التي تبرز في الوقت الحالي هو اكتشاف منجم للذهب، فقد أكد فرناندو بنالكازار نائب وزير المناجم في الإكوادور أن بلاده قد تكون تمتلك “على الأرجح” ثاني أكبر منجم للذهب في العالم بالقرب من العاصمة كيتو وسوف يتم العمل على استثماره قريباً.

إكتشاف أكبر منجم ذهب في العالم

وفي تصريح لشبكة “أونو”، أشار بنالكازار إلى أن “عندما يبدأ هذا المنجم بالإنتاج الذي يقع على بعد 90 كيلومتراً من كيتو سوف يكون لدينا ثالث أكبر إنتاج للذهب في العالم ومن حيث الاحتياطات فإنه من المحتمل أن يكون ثاني أكبر منجم للذهب في العالم ” بدأ تجهيز المنجم الواقع في إقليم إيمبابورا في عام 2021 ومن المتوقع أن يبدأ استغلاله في عام 2024 ويقدر احتياطيه بمدة تصل إلى نحو 66 عاماً.

وفيما يتعلق بالنتائج المتوقعة من هذا الاكتشاف أوضح نائب وزير المناجم أن احتياطات الذهب في المشروع تقدر بحوالي 25 مليون أونصة واحتياطات النحاس بحوالي 11 مليون طن كما أن احتياطي الفضة كبير جداً وقد يكون من الأوائل في العالم، يذكر أن أكبر منجم للذهب في العالم هو “غراسبرغ” في إندونيسيا والذي تستثمر فيه مجموعة “فريبورت-ماكموران” الأميركية ويأتي هذا الاكتشاف الجديد في المرتبة الثانية من حيث حجم الذهب المكتشف.