في 10 دقايق.. وصفة طبيعية لعلاج الإمساك في الحال. التفاصيل

يعتبر الإمساك من الحالات المرضية التي تصيب الجهاز الهضمي، والتي تتسبب للإنسان في كثير من الألم، ولذلك ينبغي الحرص على تجنب الإصابة بالإمساك، وفي حالة إذا كنت تريد تخفيف الإمساك بشكل فوري، يجب عليك التفكير في العلاجات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الإمساك بسرعة.

علاجات طبيعية للتخلص من الإمساك

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من الطرق الفعالة لتحفيز حركة الأمعاء، ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بعصير نصف ليمونة قبل النوم وفي الصباح عند الاستيقاظ.

زيت الزيتون

يمكن لتناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على معدة فارغة في الصباح أن يساعد على التخلص من الإمساك.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج الإمساك، فهو يخفف الضغط على الأمعاء السفلية ويساهم في تقليل الأعراض المصاحبة للإمساك مثل التقلصات، الانتفاخ، والغثيان.

التفاح والكمثرى

هذه الفواكه غنية بالألياف والفركتوز والسوربيتول، وهي عناصر تسهم في تسهيل حركة الأمعاء، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الفواكه على نسبة عالية من الماء مما يساعد على تحسين عملية الهضم وتجنب الإمساك.

الحلبة

تعد الحلبة من المشروبات الفعالة للتخلص من الغازات والإمساك. يمكن غلي بذور الحلبة وتصفيتها، ثم تناول المشروب مرتين يوميًا في الصباح والمساء.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أشهر العلاجات الطبيعية للإمساك، ويتم تناوله بإضافة ملعقة كبيرة من الزيت إلى الماء المغلي، وينصح بتناوله مرتين يوميًا حتى يتم التخلص من الإمساك.

 البابونج

يعتبر من الأعشاب التي تستخدم للتخلص من الغازات، علاوة على أنه يعد من فواتح الشهية القوية ويحتوي البابونج على الخصائص التي تساعد على الهضم والتخلص من المغص، ويتم ذلك من خلال إضافة ملعقة كبيرة من أزهار البابونج إلى كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة لا تقل عن الخمس دقائق ويصفى ويتم تناوله.