نوة رياح الصليب.. الأرصاد تصدر بيان هام بشأن ما سيحدث في حالة الطقس خلال الساعات القادمة

على الرغم من أن الشتاء لم يبدأ بعد، وأننا ما زلنا نشهد النصف الأول من فصل الخريف، الذي بدأ يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر الماضي، ويستمر حتى 20 ديسمبر من كل عام، إلا أن هذه الفترة من كل عام تشهد عدد من التغيرات الجوية المعتادة، ومنها النوات التي عادة ما تأتي برياح قوية، وانخفاض في درجات الحرارة، فضلًا عن فرص لسقوط أمطار، و خاصة على بعض المناطق الساحلية، ووفق البيانات الصادرة من ميناء الإسكندرية، فإن السواحل الشمالية ستتعرض غدًا لنوة رياح الصليب، والتي تعد من أخطر النوات التي تشهدها المدينة هذا الموسم.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تؤدي هذه النوة إلى اضطرابات جوية كبيرة، تؤثر على حركة الملاحة البحرية، نتيجة للرياح العاتية، التي قد تعوق سرعتها في بعض الأحيان الحركة بشكل كبير، موضحة أن هذه النوة قد تعطل الحياة
اليومية في الإسكندرية، بسبب الأمطار الغزيرة وتجمع المياه في الشوارع، كذلك الرياح الشديدة التي قد تسبب سقوط الأشجار أو اللوحات المعدنية، ونوضح في السطور التالية توقعات الأرصاد الجوية للفترة المقبلة، وموضوعات أخرى ذات صلة.

حالة الطقس حتى الجمعة 25 أكتوبر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس خلال الستة أيام المقبلة، معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، مائل للحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

حالة الطقس حتى الجمعة 25 أكتوبر

الظواهر الجوية حتى 25 أكتوبر 2024

حذرت الأرصاد الجوية، في بيان لها، من 3 ظواهر جوية متوقعة خلال الفترة المقبلة، والتي دائمًا ما تشهدها البلاد في مثل هذا الوقت من كل عام، تزامنًا مع فصل الخريف، حيث تشهد البلاد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة، وكذلك نشاط رياح، مع وجود فرص لسقوط أمطار، وشبورة مائية في الصباح الباكر، وتأتي تفاصيل الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد حتى الجمعة 24 أكتوبر 2024م، على هذا النحو:

شبورة مائية صباحًا

على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة.

نشاط رياح

رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة، كما تشهد السواحل الشمالية وخاصة الإسكندرية ومرسى مطروح وبعض المناطق الأخرى المطلة على البحر المتوسط، لرياح شديدة وقوية.

فرص سقوط أمطار

رصدت خرائط الطقس وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، خاصة مع تعرضها لنوة رياح الصليب.

الظواهر الجوية حتى 25 أكتوبر 2024

درجات الحرارة حتى الجمعة 25 أكتوبر

توقعت الأرصاد الجوية أيضًا، درجات الحرارة الصغرى في الصباح الباكر، والساعات المتأخرة من الليل، والعظمى وقت الظهيرة وحتى الثالثة عصرًا، حتى الجمعة 25 أكتوبر 2024م، حيث تشهد البلاد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة على النحو الآتي:

درجات الحرارة حتى الجمعة 25 أكتوبر