«هترجع تندم وتقول يرتني!!»… هذا ما يحدث لجسمك عند تناول كوب من الشاي على الريق.. مفاجأة صادمة!!!

شرب المشروبات الساخنة، بما في ذلك الشاي، قد يكون مفيدا لعملية التمثيل الغذائي والجهاز الهضمي، حيث يعتقد أن هذه المشروبات تساعد في تنشيط الجسم وتحفيز الدورة الدموية، ومع ذلك، يظهر البحث أن تناول الشاي الساخن على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشكلات الصحية، مما قد يسبب قلقًا لدى الكثيرين. وفقا لموقع “Healthshots”، يعتبر تناول الشاي على معدة فارغة عادة شائعة،

تأثير الشاي على امتصاص العناصر الغذائية

عند تناول الشاي على الريق، قد تؤثر البوليفينولات مثل التانين والكافيين في الشاي سلبا على قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية، مثل الحديد، هذا التأثير يمكن أن يؤدي إلى نقص الحديد في الجسم، مما يسبب مشاكل صحية على المدى الطويل.

«هترجع تندم وتقول يرتني!!»… هذا ما يحدث لجسمك عند تناول كوب من الشاي على الريق.. مفاجأة صادمة
«هترجع تندم وتقول يرتني!!»… هذا ما يحدث لجسمك عند تناول كوب من الشاي على الريق.. مفاجأة صادمة

الأعراض الجانبية المحتملة

يمكن أن يسبب شرب الشاي الساخن على معدة فارغة أعراضا غير مريحة، مثل الغثيان والصداع والأرق والانفعال، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى تأثير الكافيين الموجود في الشاي، الذي يمكن أن يثير الأعصاب ويؤدي إلى تهيج المعدة، كما أن تناول الشاي الساخن قد يزيد من خطر الإصابة بالحمض المعوي، مما قد يؤدي إلى تهيج المعدة وزيادة خطر الإصابة بأمراض مثل سرطان المريء.

خلاصة

بينما يعتبر الشاي مشروبا صحيا في العديد من الحالات، من الأفضل تجنبه على معدة فارغة لتفادي المخاطر الصحية المحتملة، ويفضل الانتظار لبعض الوقت بعد تناول الطعام قبل تناول الشاي لضمان استفادة الجسم من العناصر الغذائية بشكل أفضل.