شعبة المخابز: ارتفاع أسعار الخبز الحر والسياحي في هذا الموعد

أوضح عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، حقيقة زيادة أسعار الرغيف البلدي بعد الزيادات الأخيرة التي شهدتها المحروقات وارتفاع أسعار البنزين والسولار والغاز، الأمر الذي ترتب عليه ارتفاع الأسعار.

حقيقة زيادة أسعار رغيف الخبز المدعم

وأوضح رئيس شعبة المخابز أنه لا صحة لزيادة أسعار الرغيف البلدي المدعم، مشددا على أن كل ما تردد الساعات الماضية لا صحة له على الإطلاق، وأن الأسعار ثابتة لم تتغير حيث تتحمل الدولة فرق الدعم وبالتالي لن يكون هناك زيادة في الأسعار.

وتابع عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن زيادة السولار أعقبها تكلفة إضافية جديدة قدرها 30 جنيها على شوال الدقيق.

وشدد عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز على أنه بالنسبة للعيش الحر والسياحي سوف يتحرك سعره خلال يومين على أقصى تقدير ولكن نسبة الزيادة لن تكون كبيرة، موضحا أنه سيتم عقد لقاءات مع المعنيين بإنتاج الخبز الحر أو السياحي لتحديد نسبة الزيادة من المتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال 48 ساعة ومن ثم الإعلان عن السعار الجديدة.

وزارة التموين توضح حقيقة رفع سعر الرغيف المدعم

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، أن سعر رغيف الخبز المدعم سيبقى عند 20 قرشا دون أي تغيير للمستفيدين من منظومة التموين مشيرا إلى أن الدولة ستواصل تحمل فارق تكلفة إنتاج الخبز رغم ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج مثل السولار والغاز موضحا أن هيئة السلع التموينية تقوم بتعويض أصحاب المخابز من أجل تغطية هذه التكاليف.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على أن الوزارة تراقب عن كثب تنفيذ القرارات المتعلقة بمنظومة الخبز المدعم وذلك من أجل ضمان استمرارية الدعم وتوفير الخبز للمواطنين من خلال بطاقات التموين.