عاجل.. زيادة معاشات نوفمبر 2024 بنسبة 15% بعد رفع أسعار البنزين| هل صدر قرار رسمي بذلك؟

مع الإعلان عن زيادة أسعار البنزين والسولار مؤخرا، انتشرت شائعات حول احتمال زيادة قيمة المعاشات في شهر نوفمبر المقبل.

وأثارت هذه الشائعات حالة من التساؤل والترقب لدى أصحاب المعاشات، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية والتغيرات المتسارعة في الأسعار.

حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار، تداولا واسعا للأخبار المتعلقة بزيادة محتملة في المعاشات، بدءا من شهر نوفمبر.

وربط البعض بين هذه الزيادة المحتملة وزيادة أسعار الوقود، متوقعين أن تكون الحكومة قررت زيادة المعاشات للتخفيف من الأعباء المالية التي قد يتحملها المواطنون نتيجة هذه الزيادة.

وعلى الرغم من هذه التوقعات، فإن القانون المصري ينص على أن الزيادة السنوية في المعاشات تتم في شهر يوليو من كل عام، وبحد أقصى 15%.

وجرى تطبيق هذه الزيادة في شهر مارس الماضي، بقرار استثنائي من الحكومة، ومع ذلك، لم يتم الإعلان حتى الآن عن أي قرارات جديدة بشأن زيادة المعاشات في شهر نوفمبر.

زيادة قيمة المعاشات 15%

أكدت مصادر مطلعة أن معاشات شهر نوفمبر 2024 سيتم صرفها وفقا للزيادة التي تم تطبيقها في شهر مارس الماضي، والتي بلغت 15%، ما يعني أن أصحاب المعاشات سيستلمون نفس القيمة التي كانوا يتلقونها في الأشهر السابقة، ولن يكون هناك أي تغيير في قيمة المعاش.

ووفقا للقانون المصري، يتم صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر، وبالتالي، فإن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 سيكون يوم الأول من نوفمبر.

أماكن صرف معاشات نوفمبر 2024

وفرت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عدة وسائل لتسهيل عملية صرف المعاشات على المواطنين، والتي يمكن من خلالها الحصول على المعاش، على النحو التالي:

  • منافذ البريد المصري.
  • فروع البنوك الحكومية والتجارية.
  • منافذ شركة فوري.
  • ماكينات الصراف الآلي «ATM» للبنوك.
  • المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول لصاحب المعاش.