ضاع عمرنا واحنا بنشيل الحبر غلط.. فكرة مبهرة أغلى من الذهب هترجع هدومك جديدة لانج

تنظيف بقع الحبر من الملابس ومفارش المائدة وغيرها من الملابس من الأمور التي تشكل تحديًا كبيرا لربة المنزل، حيث يعتقد البعض أن وجود مثل هذه البقعة يجعل الثوب غير صالح للارتداء مرة أخرى، وبالتالي قد يفكرون في التخلص منه واستبداله بثوب جديد، ولكن يمكن التغلب عليها حتى مع تنوع أنواع الأقمشة، وذلك باستخدام حيلة بسيطة مُختلفة نقدمها لكم اليوم.

استخدام معجون الأسنان

معجون الأسنان من المواد الفعالة في التخلص من بقع الحبر من الملابس، وذلك لأنه يحتوي على مواد كاشطة يمكنها إزالة البقع من القماش. ولكن يجب مراعاة أن يكون معجون الأسنان أبيضًا غير ملونًا، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • يتم وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان مكان بقع الحبر مع القليل من جافيل الكلور ويتم فرك البقعة بغطا زجاجة نلاحظ اختفاء البقعة فورا.
  • تشطف قطعة الملابس بالطريقة المعتادة.

مزيل طلاء الأظافر

استخدام مزيل طلاء الأظافر يساعد في التغلب على البقع التي تنجم عن قلم الحبر الجاف، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق وضع القطعة الملطخة بالبقعة على سطح صلب أو باستخدام اليد، مع الحرص على منع اختراق الحبر إلى الطبقات الأخرى، بعد ذلك يتم وضع كمية صغيرة من مزيل طلاء الأظافر على قطعة القماش الناعمة وفرك بقعة الحبر بها حتى تختفي، ثم يتم غسل القطعة بالماء وتجفيفها.

الكحول الطبي

يعد الكحول الطبي خيارًا فعالًا لإزالة الحبر من الملابس البيضاء من مختلف أنواع الأقمشة البيضاء، ويتم استخدامه عند وضع منشفة قطنية تحت المنطقة الملطخة بالحبر لتجنب امتصاص الحبر إلى طبقات القماش الأخرى، بعد ذلك نقوم بغمس قطعة من القطن في الكحول ويتم مسح البقعة بحركة بطيئة من الخارج إلى الداخل، متجهين نحو موقع البقعة، وفي النهاية يتم تنظيف المنطقة باستخدام قطعة قماش نظيفة وبيضاء، ويتم تكرار هذا الإجراء حسب الحاجة.