«العالم هيموت من الرعب»..عودة أغرب طائر في العالم يسمى ” ابو منجل الأصلع ” يتغذى على العقارب والعناكب بعد انقراضه.. شكله يصدم ويخوف!!!

تم رصد طائر “أبو منجل الأصلع الشمالي” في سماء سانت كاترين ضمن أسراب الطيور المهاجرة التي تمر بالمحمية خلال هجرتها السنوية من أوروبا إلى جنوب أفريقيا هربًا من البرد الشديد و هذا الطائر، الذي يعد من الأنواع المهددة بالانقراض، كان له أهمية خاصة في مصر القديمة حيث كان الفراعنة يحرصون على نحت تماثيل خاصة به، مما يجعله رمزًا تاريخيًا يعود إلى أرض الفيروز بعد غياب طويل.

أغرب طائر في العالم يسمى ” ابو منجل الأصلع “

وفقًا لما ذكره اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، فإن إدارة المحمية رصدت هذا الطائر النادر خلال الدوريات المخصصة لمتابعة الحياة البرية والطيور المهاجرة و أُكد أن الطائر غير مرقم وليس عليه أجهزة تتبع، مما دفع إدارة المحمية إلى تسجيله على مدار أسبوعين وتوثيقه بأكثر من 500 صورة، مع خرائط لتحركاته.

يُعتبر طائر “أبو منجل الأصلع الشمالي” مهددًا بشدة بالانقراض، حيث وُضع على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لصون الطبيعة (IUCN) منذ 24 عامًا فجهود دولية في إسبانيا، إيطاليا، تركيا، والمغرب تعمل على إكثاره في الأسر للحفاظ على هذا النوع الذي انقرض تقريبًا في القرون السابقة.

ابو منجل الأصلع

أبو منجل الأصلع الشمالي (Northern Bald Ibis) أو Geronticus eremita هو نوع نادر ومهدد بالانقراض من الطيور ينتمي إلى فصيلة أبو منجل ويتميز بريشه الأسود البراق وبوجه أصلع خالٍ من الريش، مما يعطيه مظهرًا مميزًا، ويعيش بشكل رئيسي في المناطق الصخرية وشبه الصحراوية.