الفرحة بقيت اتنين.. قرار عاجل يُسعد ملايين الموظفين بشأن مرتب شهر أكتوبر 2024

أعلنت الحكومة متمثلة فى وزارة المالية، عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 المقبل، وذلك لكافة العاملين بالدولة، على أن يبدأ صرف المرتبات بداية من الخميس الموافق 24 من الشهر الجارى، ويستمر صرف المرتبات مدة 4 أيام حتى 28 أكتوبر 2024.

صرف رواتب شهر أكتوبر للعاملين بالدولة

ووفقا وزارة المالية فإنه تم تحديد 5 أيام لصرف رواتب العاملين بالدولة وما حكمها وما يتقاضونه، بالإضافة إلى 4 أيام من شهر أكتوبر و3 أيام من شهر نوفمبر لصرف المتأخرات المستحقة للعاملين، وذلك لنحو 5 ملايين موظف، وأوضح الدكتور شريف خيرى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه سيبدأ صرف رواتب العاملين بالدولة بداية من يوم 24 من الشهر الجارى، على أن يبدأ صرف المتأخرات خلال أيام 8 و9 و10 من الشهر نفسه، في حين يبدأ صرف مرتبات نوفمبر المقبل فى 24 من الشهر على أن يتم صرف المتأخرات خلال الفترة من يوم 7نوفمبر وحتى 11 نوفمبر.

وأهابت وزارة المالية لكافة العاملين بالدولة، بضروة عدم التزاحم أمام ماكينات الصراف الألى وأفرع البنوك، حيث ستمون المرتبات متاحة للصرف فى أى وقت، بداية من تاريخ الصرف المحدد من قبل الحكومة لكل جهة إدارية.

تحرك عاجل بالبرلمان بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور

وعلى الجانب الأخر طالبت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة التسع فى برامج الحماية الإجتماعية، وهو الأمر الذى يأتى بالتزامن مع رفع أسعار الوقود، وما يترتب عليه من زيادة أسعار السلع وبعض الخدمات.

وطالت النائبة بضرورة وجود تحرك عاجل من الحكومة لدعم فئات محدودى الدخل والأولى بالرعاية، وذلك بهدف التخفيف من تداعيات التضخم، والناتجة عن التغييرات الطارئة على أسعار الوقود.