خلي بالك من شعرك قبل ما تبقى أقرع!!.. خبراء الجلدية يوجهون تحذير شديد اللهجة من استخدام هذا الشامبو!! لأنه يتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة!!.. لو عندك ارميه فورا!!

في الآونة الأخير تم العمل على توفير أنواع عديدة من الشامبو وذلك بهدف التحسين من البصيلة وتقوية الشعر والمساعدة على تنظيفه وتنظيف الفروة للتخلص من طبقات القشرة المتراكمة عليه، ومن أشهر أنواع الشامبو المبتكرة حديثا هو الشامبو الجاف، وهو عبارة عن شامبو يتم استخدامه على فروة الشعر عن طريق الرش وعلى الرغم من شيوعه في الأسواق واستخدام الكثير من الأشخاص له إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن يحتوي على العديد من الأضرار، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم المزيد من التفاصيل.

أضرار الشامبو الجاف

قامت الدكتورة إيمان سند وهي استشارية الأمراض الجلدية بالإعلان عن حالات مرضية خطيرة قامت بتناولها في عيادتها خلال الفترة الماضية، وجميع هذه الحالات كانوا يعتمدون بشكل رئيسي على الشامبو الجاف، كما أوضحت الدكتورة أن الشامبو الجاف يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية والنشا والتلك واللذان يعملان بصورة أساسية على سد مسام فروة الشعر وتهيج البشرة بالإضافة الى الإصابة بالتهابات حادة قد تتسبب في تساقط الشعر بأكمله والحكة المستمرة.

الشامبو يتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة

كما يوجد العديد من الأضرار الأخرى التي يتم التعرف عليها من خلال النقاط الآتية:

  • الإصابة بالصداع النصفي.
  • تتسبب مادة الأمونيوم المضافة إلى الشامبو في إصابة الشخص بحساسية مفرطة.
  • تجفيف فروة الشعر.
  • تدمير البصيلة وعدم القدرة على نمو الشعر بشكل طبيعي.
  • تهيج الجلد ومن ثم الإصابة بالتهاب حاد في الجهاز التنفسي.