“أصحاب المخابز مرعوبين”.. قرار هام وعاجل من وزارة التموين بشأن رغيف الخبز المدعم بعد زيادة أسعار البنزين والسولار .. اعرف اللي ليك واللي عليك!!

تصدر سعر الخبز في مصر محركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع إعلان لجنة تسعير المنتجات البترولية عن رفع أسعار البنزين والسولار يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 و أثارت هذه الزيادات تساؤلات عديدة بين المواطنين حول تأثيرها على سعر رغيف الخبز المدعم والسياحي في البلاد.

بيان وزارة التموين حول سعر رغيف الخبز

في ضوء القلق المتزايد، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا صباح اليوم، أكدت فيه أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم سيظل ثابتًا ولن يتأثر بهذه الزيادات وأوضح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة ستواصل تحمل فارق تكلفة إنتاج الخبز، رغم ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج مثل السولار والغاز كما أفاد بأن هيئة السلع التموينية تقوم بتعويض أصحاب المخابز لتغطية هذه التكاليف.

توجيهات وزير التموين

أكد الوزير أن الوزارة تراقب عن كثب تنفيذ القرارات المتعلقة بمنظومة الخبز المدعم، لضمان استمرارية الدعم وتوفير الخبز للمواطنين من خلال بطاقات التموين وأشار إلى أن جميع الجهات الرقابية بالوزارة تعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأخرى لتطبيق كافة التعليمات المتعلقة بالخبز البلدي، مشددًا على أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين.

أسعار الخبز السياحي والفينو

فيما يتعلق بأسعار الخبز السياحي، فقد جاءت الأسعار على النحو التالي:

رغيف وزن 80 جرام: 150 قرشًا.
رغيف وزن 40 جرام: 75 قرشًا.
رغيف وزن 25 جرام: 50 قرشًا.
رغيف فينو وزن 50 جرام: 150 قرشًا.
رغيف فينو وزن 35 جرام: 100 قرش.