“مفاجأة لخليج ودول أمريكا اللاتينية”!.. مصر تحقق اكتشافًا نفطيًا ضخمًا يثير قلق السعودية والإمارات | إكتشاف هيغير المنطقة كلها!!

أعلنت شركة تاج أويل الكندية عن اكتشاف نفطي ضخم في حقل بدر (BED-1) بالصحراء الغربية المصرية، مع احتياطيات تقدر بـ531.5 مليون برميل من النفط في خزان أبو الوش، يعود اكتشاف الحقل إلى عام 1982 على يد شركة شل، وقد أنتج حتى الآن حوالي 90 مليون برميل، يُعد خزان أبو الوش المصدر الرئيسي للنفط في المنطقة، وتشير التقديرات إلى أن الحقل لديه إمكانات كبيرة لزيادة الإنتاج.

الانجازات التي حققتها شركه تاج:

حققت شركة تاج أويل تقدمًا ملحوظًا من خلال حفر بئر BED 1-7، والذي ينتج 1.25 برميل يوميًا لكل متر، كما قامت الشركة بحفر بئر أفقية BED 4-T100، التي تصل إنتاجيتها إلى أكثر من برميل يوميًا لكل متر، تخطط الشركة لحفر 40 بئرًا أفقيًا باستخدام تقنيات التكسير المتعددة المراحل للوصول إلى احتياطيات إضافية تبلغ 178.3 مليون برميل.

الاكتشافات لشركة تاج:

تعتزم تاج أويل تطوير الحقل بعمليات حفر إضافية تمتد بين 800 و1000 متر للبئر الواحد، مع إنتاج متوقع يتراوح بين 960 و1200 برميل يوميًا لكل بئر، ومن المتوقع أن يلعب بئر T100 دورًا محوريًا في تعزيز الإنتاج والاحتياطيات، وفقًا لتقرير شركة RPS لعام 2024.

هذا الاكتشاف يعزز من مكانة مصر كدولة منتجة للطاقة في المنطقة، ويثير اهتمامًا واسعًا على المستوى الدولي، بما في ذلك من دول الخليج كالسعودية والإمارات، نظرًا لأهميته في سوق الطاقة العالمي.