اخيرا وبعد طول انتظار.. واتساب يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها| الكل كان يتمنى هذا التحديث!!

في عالم التواصل الاجتماعي السريع لا تتوقف الابتكارات أبدا، وها هو واتساب يضع بصمته مجددا بإطلاق ميزة جديدة كانت محط انتظاره لفترة طويلة، وهذه الميزة ليست مجرد تحديث عابر بل تلبي احتياجات المستخدمين وتضفي طابعا جديدا على تجربة التواصل اليومي، والكل كان يتمنى هذه الإضافة والآن أصبحت واقعا دعونا نكتشف سويا ما الذي يخبئه واتساب لنا في هذه الميزة المثيرة، ويعمل تطبيق واتساب على تقديم ميزات جديدة لتحسين خدمة المستخدمين، حيث يستعد لإطلاق ميزة تتيح لهم الرجوع إلى الحالات السابقة عبر تبويب الدردشات، وستكون هذه الميزة متوفرة على نظامي التشغيل Android وiOS وفقا لما ذكره موقع “phonearena” التكنولوجي.

ميزة جديدة في واتساب

أشار الموقع إلى أن هذه الخطوة ستساعد في جعل تطبيق واتساب أكثر سهولة في الوصول إلى تحديثات الحالة السابقة، كما هو الحال في فيسبوك وإنستغرام تعتمد الميزة على ظهور إطار حول صورة الملف الشخصي للجهة التي تحدث حالتها ويتحول هذا الإطار إلى اللون الرمادي بعد مشاهدة الحالة، مما يتيح معرفة وجود حالة جديدة عند العودة لظهور الإطار مرة أخرى.

تستند ميزة عرض الحالات السابقة إلى وظيفة سابقة كانت تظهر دائرة حول صورة الملف الشخصي لجهات الاتصال عندما يقومون بنشر تحديث جديد لحالتهم، وعندما ترى الحالة تتحول هذه الدائرة إلى اللون الرمادي وتبقى موجودة، مما يسهل عليك العودة مباشرة إلى التحديث من علامة تبويب الدردشات.

ميزة واتساب الجديدة

الميزة الجديدة تسمح بالحفاظ على الإطار الخارجي أو الحلقة المحيطة بصورة ملف التعريف لجهة الاتصال المرئية في تبويب الدردشات، حتى بعد الاطلاع على حالتها ولكن سيتحول اللون إلى الرمادي ليشير إلى أنها حالة قديمة يمكن مشاهدتها وفقا للموقع التكنولوجي.

أفاد الموقع بأن هذه الميزة متاحة لمستخدمي النسخة التجريبية من واتساب، والتي تمثل أحدث إصدار من WhatsApp beta على نظامي iOS وAndroid ومن المتوقع أن تطرح لعدد أكبر من المستخدمين في الأيام المقبلة.

ميزة مشتركة في منصات Meta

تعتبر هذه الميزة الجديدة في واتساب وسيلة لدمجها في جميع التطبيقات التابعة لشركة ميتا حيث تساهم في توفير تجربة مستخدم موحدة عبر مختلف منصات الشركة، مما يضمن أن يحصل الجميع على واجهة أكثر سلاسة وألفة، وهي متاحة أيضا على فيسبوك وإنستجرام.