«معجزة هتقلب موازين الكون».. دولة عربية تكتشف أكبر “حقل غاز” فى العالم.. طوله زي طول نهر النيل هيخليها أغنى من دول الخليج!!!

تكتشف شركة من إحدى الشركات الرائدة التى تعمل فى مجال التنقيب وجود إحتياطيات الغاز الطبيعى أسفل نهر النيل، ويبلغ حجم هذا الإكتشاف تقريباً حوالى 30 تريليون قدم مكعب، لذلك فهو يعد من أكبر وأهم الاكتشافات التى تم العثور عليها فى هذه المنطقة، فهو يعد مصدر رئيسى للطاقة من مكانه هذا للبلاد سواء على المستوى الإقليمى أو المستوى الدولى، وسوف نعرض فى هذا المقال كل ما يخص هذا الإكتشاف ومدى تأثيره على الإقتصاد المحلى والعالمى.

إكتشاف مخزون ضخم من الغاز الطبيعى

تم بعد البحث والتنقيب الجيد إكتشاف إحتياطيات كبيرة جداً من الغاز الطبيعى بعد جهود إستمرت عده سنوات من البحث بإستخدام التقنيات الجيولوجية والطاقة الحديثة، وأعلنت الشركة التى حصلت على هذا الإكتشاف بأن الغاز الذى أكتشف ذات جودة عالية جداً، مما يساعد فى تسهيل عملية إستخراج الغاز وبالتالى تصديره، ويعتقدون أنه من الممكن تصدير هذا الغاز فى عام 2025 وذلك بعد الإنتهاء من إنشاء الشركة للبنية التحتية التى يتم من خلالها إنتاجه ونقله، ويعتقد أن هذا الإكتشاف سوف يترك أثرا كبيرا وذلك بالنسبة للإقتصاد المحلى فسوف يساهم فى إرتفاع وزيادة الإيرادات للوطن وبالتالى وجود فرص عمل أكثر.

مميزات هذا الإكتشاف

يثير وجود إحتياطيات الغاز الكبيرة تحت مجرى نهر النيل الكثير من التساؤلات، عن وجود موارد لم يتم إكتشافها  بعد فى هذا المكان، غير أن إحتياطيات الغاز هذه سوف لا تعمل على تلبية الإحتياجات من الطلب المحلى للمواطنين على الطاقة فقط بل إنها سوف تقوم بفتح آفاقا أخرى جديدة للتصدير، مما يؤدى إلى تعزيز مكانة البلاد فى سوق الطاقة العالمية.