“من أسرار الطبيعة”!!.. عشبة سحرية تخلصك من مشاكل القولون العصبي وتنظيف الأمعاء ونتائج مذهلة من اول استخدام!!.. وداعا للغازات والبراز المتحجر

توجد عشبة سحرية متوفرة في الأسواق يمكنها أن تغير حياتك، وتعمل هذه العشبة على تخليصك من الغازات المزعجة والبراز المتحجر مما يمنحك شعورا بالراحة والصحة في هذا المقال سنكشف لك عن هذه العشبة الفريدة وكيف يمكنها مساعدتك في تحسين صحة جهازك الهضمي، واستعد لاكتشاف سر الطبيعة الذي قد يكون المفتاح لحياة أفضل، ويعتبر القولون العصبي من الأمراض المزمنة التي لا يوجد لها علاج قاطع مما يجعله من أبرز المشاكل الصحية التي يتعرض لها العديد من الأشخاص وللأسف فإن الكثير منهم لا يعرفون العادات الصحية والأطعمة التي يمكن أن تساهم في تخفيف أعراض هذا المرض سنستعرض أهم الأطعمة والأعشاب التي يوصى بتناولها لعلاج القولون العصبي.

أفضل الأطعمة والأعشاب لعلاج القولون العصبي

يحتوي الزبادي على خمائر نافعة تساعد في علاج الإسهال الناتج عن التهابات القولون العصبي كما أنه يوفر طبقة واقية لجدار الأمعاء يمكن استهلاكه يوميا عدة مرات لتحسين الأعراض.

تعتبر بذور الكتان مصدرا غنيا بالألياف الغذائية التي تدعم عملية الهضم، فضلا عن احتوائها على أوميجا 3 الضروري لتعزيز صحة الجهاز الهضمي والمناعي لذلك، يمكن أن تكون مفيدة في معالجة كل من الإسهال والامساك يفضل تناول بذور الكتان مع الماء مرة واحدة يوميا أو غلي ملعقة منها في كوب من الماء لمدة 10 دقائق ثم شرب هذا المشروب قبل النوم لتحسين حركة الأمعاء.

يساهم النعناع في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي، مثل التقلصات والانتفاخ والإسهال يحتوي النعناع على زيت المنثول الذي يساعد في تخفيف آلام عضلات الجهاز الهضمي ويعزز طرد الغازات يمكن وضع زيت النعناع في كوب من الماء الدافئ وشربه من ثلاث إلى أربع مرات يوميا إلى أن يشعر الشخص بالتحسن يمكن أيضا وضع أوراق النعناع المجففة في الماء المغلي لمدة عشر دقائق ثم تناولها ومع ذلك، ينبغي تجنب استهلاك النعناع بكميات كبيرة لأنه قد يؤدي إلى الشعور بالغثيان وفقدان الشهية واضطرابات في الجهاز العصبي.

تساعد بذور الشمر على تخفيف التقلصات المعوية والانتفاخات المرتبطة بالقولون العصبي يمكن إضافة ملعقة من بذور الشمر المطحونة إلى الماء وغليها لمدة عشر دقائق للحصول على شاي الشمر كما يوصى بتناول ملعقة من بذور الشمر مباشرة مرتين في اليوم للتخفيف من أعراض القولون العصبي.