نوة رياح الصليب تخالف التوقعات.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن ما سيحدث في الطقس الساعات القادمة

كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مفاجأة بشأن توقعات الخبراء لطقس الأيام المقبلة، بداية من غدا الاثنين الـ 21 من أكتوبر الجاري، حتى يوم السبت القادم الموافق الـ 26 من الشهر نفسه، وذلك بالتزامن مع تعرض عددا من المناطق وعلى رأسها الإسكندرية لنوة الصليب التي بدأت منذ ساعات، وكان يتوقع لها أن تصاحبها أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة وهبوب الرياح.

طقس الأيام المقبلة حتى السبت المقبل

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة بين غدا إلى السبت المقبل،  طقس مستقر تختفي فيه فرص سقوط الأمطار على كافة المناطق بخالف توقعات أمطار نوة الصليب.

وأوضحت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة نشاط في الرياح على أغلب الأنحاء مما يساعد في تلطيف الأجواء في ساعات النهار، حيث يتوقع أن يسود طقس معتدل  الحرارة في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، ومائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وحار على جنوب البلاد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها إلى أنه المتوقع أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الثامنة صباحا على بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وشمال الصعيد.

طقس الأيام المقبلة حتى يوم السبت المقبل 26 أكتوبر

وكانت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قد أكدت في تصريحات صحفيةة أن نوة رياح الصليب التي بدأت اليوم الأحد وتستمر 3 أيام وفق هيئة ميناء الإسكندرية غير ممطرة تمامًا، وتكون درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 28 على أن تكون الصغرى 20، ويكون ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط بين 1:2 متر، وارتفاع الأمواج بين 1.5: 2 متر على البحر الأحمر اليوم.