“اوعي تشتريها تاني !!”.. الشرقية للدخان تعلن أسعار السجائر اليوم الأحد 20-10| في الأكشاك والسوبر ماركت

تُعتبر أسعار السجائر مسألة تثير قلق الكثيرين يوميًا نظرًا للتغيرات المستمرة التي تحدث، مما يطرح تساؤلات لدى المدخنين حول تأثير هذه الأسعار على ميزانياتهم، فمؤخرًا، أعلنت الشركة الشرقية للدخان عن الأسعار الجديدة المقررة ليوم الأحد، 20 أكتوبر 2024، والتي تشمل جميع الأنواع المتاحة في السوق.

تأثير التغيرات على المدخنين

تؤثر تقلبات أسعار السجائر بشكل ملحوظ على المدخنين من الجوانب المالية والصحية، فالتدخين يُعد خطرًا على الصحة و يؤدي إلى الوفاة، كما أن الاستمرار في هذه العادة يتطلب إنفاق موارد مالية كبيرة، مما يُشكل ضغطًا على ميزانية الأسرة، فتشير التصريحات الرسمية إلى أن الزيادة في الأسعار تهدف إلى تقليل استهلاك السجائر، مما يساهم في تحسين الصحة العامة.

الأسعار الجديدة

  • تتضمن قائمة الأسعار الجديدة العديد من العلامات التجارية المعروفة، حيث يصل سعر علبة سجائر كليوباترا بوكس (الأبيض والألوان) إلى 34.72 جنيه، وهو نفس السعر الذي تسجله علبة مونديال (الأحمر، الأزرق، السيلفر).
  •  كما تشمل القائمة علبًا أخرى مثل كليوباترا بلاك وسوبر ستار بنفس السعر.
  • وفي المقابل، يُحدد سعر علبة مونديال فايسروي عند 55 جنيه، مما يُظهر تنوع الخيارات المتاحة.

التفكير في الجوانب المالية والصحية

تُبرز هذه التحديثات واقع سوق السجائر وتأثيراته على المدخنين، مما يستدعي منهم التفكير بعناية في خياراتهم المالية والصحية، ويساعد متابعة هذه التغيرات في اتخاذ قرارات مستنيرة توازن بين النفقات والصحة، مما لا يشجع على الاستمرار في شراء السجائر.