ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. ما سبب وجود الملصقات السوداء مثلثة الشكل داخل الطائرات؟

هناك العديد من العلامات التي نلاحظها في مقصورة الطائرة دون أن ندرك معناها أو الغرض من وجودها، ومن بين هذه العلامات، توجد ملصقات مثلثة الشكل، سوداء أو حمراء اللون، والتي عادةً ما تكون متوازية مع الأجنحة الخارجية للطائرة، كما جاء في موقع “businessinsider”.

ما سبب وجود الملصقات السوداء مثلثة الشكل داخل الطائرات؟

الغرض من وجود هذه العلامات هو أن من يرغب في التقاط صور أو فيديوهات من نوافذ الطائرة، فيعد أفضل مشهد يكون من هذه المقاعد قرب الأجنحة. فإن المقاعد القريبة من تلك الملصقات توفر أفضل مشهد، وبالتالي، الجلوس في المقاعد بجانب هذه الملصقات مثلثة الشكل يعد الأكثر تميزًا بالنسبة للمسافرين الباحثين عن مناظر مميزة للأجنحة أثناء الرحلة.

الملصقات الخاصة بمخارج الطوارئ

توضع هذه الملصقات بجانب الأبواب والمخارج، لتوضيح مواقع مخارج الطوارئ وتوجيه الركاب في حالات الإخلاء، غالبًا ما تكون هذه الملصقات مضاءة أو تحتوي على إضاءات لتسهيل رؤيتها في الظلام.

الملصقات التحذيرية

توجد في مناطق مختلفة من الطائرة، مثل أماكن تخزين الأمتعة العلوية، لتحذير الركاب من الوزن الزائد أو للإشارة إلى كيفية فتح الخزائن بأمان.

الملصقات الخاصة بالأمان

تعتبر الملصقات الخاصة بالأمان هي التي تذكر الركاب بربط الأحزمة أو إبقاء المقاعد في وضعية مستقيمة عند الإقلاع والهبوط، أو تلك التي تشير إلى ممنوعات مثل التدخين أو استخدام الهواتف المحمولة.

والجدير بالذكر أن هذه الملصقات تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على السلامة داخل الطائرة وتوجيه الركاب والطاقم في مختلف المواقف.