كواليس حكم المحكمة في قضية فتاة التجمع نبيلة عوض على المتهم سائق أوبر ب15 سنة مشدد

قضية فتاة التجمع ، قررت محكمة مستأنف جنايات مدينة نصر يوم السبت قبول الاستئناف المقدم من “سائق أوبر” المتهم شكلاً في فتاة التجمع ولكنها رفضته في المضمون مؤيدة الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد لمدة 15 عام جاء هذا الحكم على خلفية اتهامه بارتكاب جريمة هتك عرض وخطف بالإكراه لسيدة في منطقة التجمع.

تفاصيل حكم المحكمة في قضية فتاة التجمع 

كانت محكمة جنايات القاهرة في التجمع الخامس قد أصدرت حكمها في 14 يوليو 2024، بمعاقبة سائق أوبر المتهم بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، بعد ثبوت اتهامه بخطف “سيدة التجمع” وهتك عرضها عن طريق الإكراه تعود أحداث الواقعة إلى 11 مايو 2024، حيث قام المتهم “حسين. أ” بخطف المجني عليها “نبيلة إ” تحت التهديد، مستغلًا أداة حادة “كتر” لإجبارها على الرضوخ له.

تقرير الطب الشرعي ل فتاة التجمع
تقرير الطب الشرعي ل فتاة التجمع

أمر الإحالة وتفاصيل الجريمة

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 2776 لسنة 2024، جنح ثان مدينة نصر، أن المتهم استغل سلاحًا أبيض “كتر” لإرهاب المجني عليها وإجبارها على الصعود معه، مما مكّنه من شل مقاومتها والتعدي عليها وفقًا لأمر الإحالة ارتكب المتهم جريمة الخطف بالإكراه، حيث اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى وهي هتك عرض المجني عليها.

قضية فتاة التجمعقضية فتاة التجمع
قضية فتاة التجمع

قام المتهم في ذات الوقت والمكان بملامسة جسد المجني عليها بقصد هتك عرضها، بعدما أشهر “الكتر” في وجهها، ما تسبب في إصابتها كما أوضحت التقارير الطبية المرفقة بالملف بهذه الوسيلة القسرية وتمكن من السيطرة عليها وجعلها غير قادرة على المقاومة.

استخدام الأداة القاطعة

أكدت التحقيقات أيضًا أن المتهم أحرز أداة قاطعة “كتر” دون وجود أي مبرر قانوني أو ضرورة مهنية لحيازته هذا الاستخدام غير القانوني للسلاح عزز من خطورة الجريمة، حيث استغل المتهم هذه الأداة لتنفيذ جريمته وإرهاب المجني عليها.

قضية فتاة التجمع واقعة أوبرقضية فتاة التجمع واقعة أوبر
قضية فتاة التجمع واقعة أوبر

الحكم والتأكيد

بناءً على ما ورد في التحقيقات والأدلة المقدمة، أصدرت المحكمة حكمها بالسجن المشدد 15 عامًا على المتهم. حاول المتهم الطعن على الحكم، ولكن محكمة مستأنف جنايات مدينة نصر رفضت الاستئناف وأيدت الحكم الصادر من محكمة الجنايات.