بقى رسمي خلاص.. قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2025

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا عاجلاً توضح فيه الإجراءات والتعليمات المتعلقة بامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2025. وقد أُرسلت خطاب إلى المديريات التعليمية يتضمن الفئات المسموح لها بدخول امتحان الشهادة بنظاميها القديم والجديد.

قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2025

وأكدت الوزارة أن الفئات المسموح لها بدخول امتحان النظام القديم تشمل الطلاب الراسبين في مواد الصف الثالث الثانوي، الذين يتعين عليهم تسجيل بياناتهم من خلال استمارة إلكترونية جديدة لأداء الامتحان في المواد التي رسبوا فيها، بالإضافة إلى الطلاب الذين سجلوا استمارة إلكترونية للحصول على رقم جلوس وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد.

وفيما يخص امتحان النظام الجديد، أوضحت الوزارة أنه يشمل الطلاب المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه (العلمية والأدبية) المقيدين بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2024/2025، والطلاب الناجحين في الصف الثاني الثانوي منذ العام الدراسي 2012/2013 ولم يتقدموا لأداء امتحان الصف الثالث الثانوي. يتعين على هؤلاء الطلاب تسجيل الاستمارة الإلكترونية بعد استيفاء المستندات اللازمة.

أما بالنسبة للمواد الدراسية، فقد حددت الوزارة وفقًا للقرار الوزاري رقم (138) لسنة 2024، أن طلاب شعبة العلوم يمتحنون في مواد تضاف للمجموع تشمل اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، والفيزياء. بينما يمتحن طلاب شعبة الرياضيات في مواد تتضمن اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، والفيزياء. وبالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية، فإن المواد المقررة تشمل اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، والإحصاء. كما تشمل المواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع، والتي تعتبر مواد نجاح ورسوب، التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية، التربية الرياضية، والتربية الوطنية.