هتبقي مليونير في غمضة عين .. فاكهة سعرها بالمليارات لو زرعتها في الجو ده هتغير حياتك للأبد .. اعرف هتزرعها إزاي وجربها فورا؟!!

كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، عن وجود شجرة استوائية تجلب فوائد عديدة عند القيام بزراعتها، يعمل الكثير علي زراعتها لتحقيق أرباح وفيرة ، وذلك لأن هذه الشجرة تنتج نوع من أهم أنواع الفاكهة النادرة جداً، تتميز هذه الفاكهة بسرعة نموها، حيث يمكن أن تبدأ في إنتاج الثمار بعد ثلاث سنوات من زراعتها، بشرط الاهتمام بعملية الري، ومن أهم المشاكل التي تواجهها عند زراعة هذه الفاكهة هي طبيعة الطقس الذي تزرع فيه، وهو السبب الرئيسي في عدم انتشارها في كثير من المناطق، ويجعل زراعتها في مصر صعبة.

زراعة فاكهة الليتشي

وعند الحديث عن زراعة هذه الفاكهة يجب العلم ان المناخ المثالي لزراعة فاكهة الليتشي يتطلب ظروفًا دافئة ورطبة، وهو ما لا يتوفر بشكل مستمر في مصر، كما هو معروف ان التربة المصرية تميل إلى القلوية، بينما تحتاج الليتشي إلى تربة حامضية غنية بالعناصر الغذائية وطقس دافئ على مدار العام، هذه العوامل تجعل زراعة الليتشي في مصر غير ناجحة بالإضافة إلى ذلك، تتطلب هذه الفاكهة كميات كبيرة من المياه لتحقيق إنتاج جيد، وهو ما يصعب تحقيقه في ظل الظروف الحالية.

سعر الكيلو بكام؟

وترجع أصول هذه الفاكهة إلي الصين ولها مسمي اخر وهو فاكهة الأباطرة، كما تنمو هذه الفاكهة في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يسهل عملية إنتاج ثمارها وكشف نقيب الفلاحين ابو صدام عن سعر هذه الفاكهة خيث قال أن سعرها يصل الي نحو 200 جنيه للكيلو جرام. وهذا الفاكهة الاستوائية تتميز بانها تحتوي على فيتامينات ومعادن تعزز من الصحة العامة للجسم، وتحميه من الأمراض المزمنة، وتساعد في تأخير الشيخوخة.

طريقة زراعة فاكهة الليتشي

قال نقيب الفلاحين أبو صدام أن زراعة فاكهة الليتشي تواجه مشكلة كبيرة في مصر فهي تزرع داخل صوب بلاستيكية حتي يتم التحكم في المناخ والتربة لتهيئة الظروف المناسبة حتي تنتج ثمارها وهذا يعتبر بمثابة تحدي كبير وعائق أمام زراعتها في مصر

وأضاف أيضا أنه يمكن استخدامها كنبات زينة بسبب مظهرها الجذاب، إذ تتميز ثمرتها بـ قلب أبيض له رائحة زهرية عطرة وأيضا قشرتها الخارجية ذات اللون الأحمر أو الوردي والي يجعل الشخص لا يمل رؤيتها وأيضا لها طعم لذيذ يشبه العناب، وقال أيضا أن فاكهة الليتشي تدخل في صناعات غذائية متنوعة أشهرها المربى، إضافة إلي استخداماتها الطبية نظرًا لفوائدها الصحية العديدة.