“لاتخطر على البال ولا الخاطر” .. اكتشاف مدينة غريبة تحت الأرض في هذه الدولة بناها الجن ويعيش فيها أكثر من 20 ألف شخص .. هتنبهر لما تشوفها على الحقيقة !!!

الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية المدهشة، وفي وسط تلك المميزات التى تحتفل بها توجد مدينة هي واحدة من عجائب العالم الغامضة توجد تحت الأرض تقع في منطقة كابادوكيا ذات التضاريس الفريدة من الصخور البركانية فهي واحدة من أهم الاكتشافات الأثرية التي تثير الدهشة والإعجاب، لمزيد من المعلومات خلال مقال اليوم.

اكتشاف مدينة تحت الأرض في تركيا

مدينة ديرينكويو هي واحدة من أكبر المدن التى تم اكتشافها تحت الأرض في تلك المنطقة، ويعود بناء المدينة إلي القرن السابع أو الثامن قبل الميلاد، ذات تصميم صعب في البناء، لقد تألق سكانها في الفن المعماري لبناء تلك المدينة وتقسيمها ووجود غرف لتخزين الطعام والموارد، وصف العلماء هذه المدينة بأنها ملاذ آمن لسكانها في الفترات الصعبة منها الحروب والغزوات أو الهرب من أي خطر قد يهدد سكانها.

تفاصيل البناء للمدينة تحت الأرض في تركيا

تألقت المدينة في تصميمها الهندسي بسبب ما تتسم به البنية التحتية معقدة للغاية، تصل هذه المدينة إلى عمق 60,مترا من تحت سطح الأرض، هي شبكة من الأنفاق والغرف موزعة على طوابق، تتميز بالتصميم والابتكار حيث تضم تلك المدينة ما يلي:

  • مجموعة غرف متعددة للإقامة مع توفير تهوية ملائمة.
  • تحتوي على كنائس صغيرة تستخدم للعبادة.
  • بها خزانات للحبوب والمواد الغذائية ليتم ضمان الحصول على الغذاء الكافي في فترة الخطر.
  • أنابيب من التهوية ليتم ضمان تدفق الهواء النقي في أنحاء المدينة.
  • غرف لتربية الحيوانات.
  • بها أبواب ضخمة تفتح من الداخل فقط للأمان حيث تسد بالأحجار الكبيرة وتفتح من الداخل فقط.