إيقاف 8 مباريات.. عقوبة تنتظر ثلاثي الزمالك قبل مواجهة الأهلي بنهائي السوبر

تنتظر ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نبيل عماد دونجا، مصطفى شلبي، ومحمد صبحي، عقوبة إيقاف قد تصل إلى ثماني مباريات، وذلك على خلفية أحداث مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر المصري 2024 التي أقيمت في الإمارات.

تنص اللوائح على أن السلوك غير الرياضي تجاه أحد مسئولي تنظيم المباراة يستوجب إيقافًا لمدة أربع مباريات، بينما إذا ثبتت محاولة الاعتداء، قد تصل العقوبة إلى ثماني مباريات.

وفي سياق متصل، أُفرج عن اللاعبين مساء أمس الأحد بعد احتجازهم نتيجة تلك الأحداث، وذلك بفضل تدخل السفير المصري في الإمارات استجابةً لطلب حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وقد تأخرت عملية مغادرتهم الملعب إلى الفندق بسبب الاحتجاز.

وأوضح مصدر مطلع أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم تدخل بشكل سريع لحل الأزمة، مما ساعد في إنهاء الموقف وعلى الرغم من جهود حسين لبيب للتوصل إلى تسوية مع الشخص الذي تعرض للاعتداء، إلا أن المنظمين رفضوا الصلح أو التنازل عن المحضر المحرر.

يُذكر أن الحادث وقع بعد المباراة، عندما ألقى الأمن القبض على اللاعبين نتيجة اعتداءاتهم على أحد المنظمين وقد تسببت المشاجرة في حالة من التوتر، حيث اعتقد اللاعبون أن أحد الأشخاص كان يشجع فريق بيراميدز أثناء المباراة.

المعلومات تشير إلى أن الثلاثي تم اقتيادهم إلى قسم الشرطة في مدينة أبوظبي، مما يستدعي متابعة الوضع في الفترة المقبلة وقد أثار الحادث غضب جماهير الزمالك، خاصة بعد أن أظهرت الكاميرات مصطفى شلبي وهو يعتدي على أحد المنظمين في تصرف غير مقبول.