“من هنا ورايح انسى تروح لدكتور تاني”.. طريقة عـبقرية لإزالة الشمع من الأذن تماما من غير ألم في المنزل ..”وفر فلوسك ونظفها في بيتك”

شمع الأذن هو مادة طبيعية ومهمة يفرزها الجسم لحماية الأذن من دخول الأجسام الغريبة أو الغبار لكن مع زيادة تراكم الشمع، يمكن أن يحدث انسداد في الأذن ويظهر بعض الأعراض المزعجة، مما يستدعي التنظيف في السطور التالية، سنتعرف على طريقة فعالة ومنزلية لإزالة الشمع من الأذن دون ألم، فتابعونا.

طريقة تنظيف الأذن من الشمع

مش هتحتاح دكتور بعد انهاردة... طريقة جهنمية لإزالة الشمع من ...

إذا كنتم تريدون إزالة الشمع المتجمع في الأذن في المنزل بدون ألم وبدون الحاجة لزيارة العيادات الطبية، يكفيكم اتباع إحدى الطرق التالية:

ضع بعض القطرات من زيت الزيتون في الأذن، حيث يساعد ذلك على تليين الشمع المتراكم وتفكيكه، مما سيمكنه من الخروج بسهولة.

يمكن استخدام محلول مكون من الملح والماء ووضعه في حقنة، ولكن احذروا من استخدام الإبرة ضع الحقنة مع الحرص على عدم إدخالها بعمق ثم قم بتفريغ المحلول داخل المكان المطلوب.

إذا واجهتم صعوبة في استخدام أي من الطرق السابقة، فعليكم زيارة الأطباء المتخصصين في الأنف والأذن، حيث يمكنهم تنظيفها لكم بسهولة باستخدام الأدوات والأجهزة الطبية.

نصائح عند تنظيف الأذن

بعض الأفراد يعتمدون على طرق متعددة لتنظيف شمع الأذن دون أن يدركوا أن هذه الطرق قد تؤدي إلى فقدان السمع ومن بين هذه الطرق ما يلي:

يمكن أن يؤدي استخدام الدبابيس أو زوايا المناديل أو أشياء صلبة أثناء تنظيف شمع الأذن إلى تراكم الشمع على غشاء الطبل، كما يمكن أن يسبب ثقوباً في غشاء الأذن.

استخدام أعواد القطن لا يساهم في إزالة شمع الأذن، بل يساعد على دفعه إلى الداخل، مما يؤدي مع مرور الوقت إلى انسداد الأذن وثقب طبلة