وزارة العمل توقع بروتوكول تعاون مع جامعة بدر لتدريب الخريجين بالمجان

إستقبل وزير العمل محمد جبران، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة،وفداً من جامعة بدر برئاسة الدكتور أشرف الشيحي،رئيس الجامعة،ووزير التعليم العالي الأسبق ،وقام الجانبان بتوقيع بروتوكول تعاون بين “الوزارة” و”الجامعة”.

 

جاء ذلك للإستفادة من إمكانيات الطرفين في تنفيذ برنامج تدريب عملي ونظري،مجاني لخريجين على أعمال المساحة،على أحدث الأجهزة المتوفرة بكليتي الهندسة،والعلوم الإجتماعية بالجامعة،لتخريج “مسّاح عام “ماهر ،تتوافق مهاراته مع احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج،و يأتي هذا البروتوكول في إطار المشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان “.

 

وأكد وزير العمل،محمد جبران، أن هذا البروتوكول يهدف إلى توفير فرص عمل لائقة لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الإنسانيات والعلوم الإجتماعية،على مهنة ” مسّاح عام “،ولتلبية إحتياجات شركات المقاولات والبناء والتشييد،من هذه المهنة التي تختص، بإجراء القياسات وتحديد الحدود المناسبة،و تقديم البيانات والمعلومات اللازمة حول شكل الأراضي، ومحيطها، ومدى جاذبيتها، وموقعها، بالإضافة إلى تقييم الأراضي، وتحديد أبعادها والتعرف على خصائصها.

 

من جانبه أشاد الدكتور أشرف الشيحي، رئيس الجامعة، بجهود وزارة العمل، في مجال تطوير منظومة التدريب المهني،بشكل عام ،وتأهيل الشباب على إحتياجات سوق العمل الذي يواجه تحديات ومتغيرات تتطلب التماشي معها.