بعد واقعة الأهرامات.. أشهر كلاب دخلت التاريخ منها رائد فضاء وبلوجر

أثارت صورة كلب يتسلق هرم خوفو في منطقة الجيزة ضجة كبيرة، ليصبح هذا الكلب حديث الصحف العالمية ويحقق شهرة واسعة، حيث تجول بمرونة فوق الهرم تلك الصورة، التي التقطها أحد السياح، ساهمت في ترويج السياحة بمصر بشكل غير متوقع.

ومع أن كلب الأهرامات لم يكن الأول في تحقيق الشهرة، فإن هناك العديد من الكلاب التي دخلت التاريخ لأسباب متعددة، وفيما يلي نستعرض أبرز هذه الكلاب.

لايكا: أول كلب في الفضاء

تعتبر لايكا، الكلبة الروسية الضالة، أول كلب يدور حول الأرض، إذ أُرسلت في رحلة فضائية عام 1957 للاحتفال بالذكرى السنوية للثورة الروسية وعلى الرغم من أنها لم تعد حية بعد أربع دورات حول الأرض، فإن ذكراها لا تزال حاضرة في التاريخ كرمز للجرأة والاكتشاف.

كلب الدليل البطل بعد 11 سبتمبر

بعد هجمات 11 سبتمبر الإرهابية عام 2001، أصبح كلب الدليل روزيل بطلاً في نيويورك إذ ساعدت صاحبها مايكل هينجسون في النزول من 78 طابقًا بأمان قبل انهيار برجي مركز التجارة العالمي حصلت روزيل على العديد من الجوائز تقديراً لشجاعتها وولائها.

أول كلب روبوت آيبو

في عام 1999، قدمت شركة سوني آيبو، أول كلب روبوت في العالم، للبيع في اليابان استطاع آيبو أن ينبعث منه أصوات ويقوم بحركات حيوية، ما جعله يحظى بشعبية كبيرة. ومع ذلك، فقد كان سعره مرتفعًا حيث بلغ 2500 دولار تختلف شخصية آيبو حسب كيفية تعامل مالكه معه، مما جعله يبدو قريبًا من الكلب الحقيقي.

سموكي بطل الحرب العالمية الثانية

تبنى بيل وين، الذي كان يخدم في الجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، كلب يوركشاير تيرير يدعى سموكي أثناء فترة مرضه في المستشفى، تم إدخال سموكي لزيارة الجنود الآخرين، مما كان له تأثير علاجي قوي ولدت سموكي لتصبح واحدة من أوائل الكلاب العلاجية في العالم، وقد ظهرت لاحقًا في برامج تلفزيونية.