خراب بيوت مستعجل .. احذر | 5 علامات خطيرة لو ظهرت علي موبايلك تدل على اختراق تطبيق واتساب الخاص بك .. كل صورك وأسرارك مكشوفه

على الرغم من أن تطبيق واتساب يعد من بين أكثر التطبيقات استخدام وأمان بفضل خاصية تشفير الرسائل بين المستخدمين إلا أن ذلك لا يعني أنه محصن ضد الاختراق أو التجسس فقد يكون الأمر سهل للغاية بالنسبة للعديد من الأشخاص حيث لا يتوقف الأمر فقط على مهارات المخترق بل يعتمد أيضا على غفلة المستخدم، هناك طرق بسيطة يمكن أن تؤدي إلى اختراق حساب واتساب لذا من المهم الوعي بعلامات التجسس المحتملة على التطبيق.

علامات التجسس على واتساب

علامات التجسس على واتساب
علامات التجسس على واتساب

يجب علينا أن نتأكد باستمرار من عدم وجود أي مراقبة أو اختراق الهاتف بصفة عامة لتطبيق واتساب على وجه الخصوص، هناك علامات عدة تشير إلى وجود اختراق واضح للتطبيق وإذا وجدت هذه العلامات ينبغي اتخاذ إجراءات سريعة وفورية، وتتمثل هذه النقاط أو العلامات فيما يلي:

  • يعتبر واتساب ويب إحدى الخدمات التي تسهل اختراق التطبيق بشكل يسير حيث يمكن لشخص ما فتح التطبيق من الحاسوب دون إغلاقه،مما يجعله عرضة للاختراق من قبل أي شخص يستخدم الجهاز لاحقا، للتأكد من الأجهزة المفتوحة يمكن عرض قائمة بالأجهزة المسجلة للتحقق من وجود أي جهاز غير معروف.
  • مراقبة التغييرات المفاجئة التي قد تطرأ على التطبيق بشكل غير معتاد مثل تعديل خصائص واتساب أو الصورة الشخصية أو الردود على الرسائل أو إرسال الرسائل.
  • ارتفاع حرارة الهاتف بشكل غير معتاد ودون وجود سبب واضح يعتبر مؤشر على التجسس.
  • أو إذا كان التطبيق يعمل ببطء غير معتاد، سواء عند تلقي الرسائل أو عند إرسالها.
  • عدم تلقي إشعارات الرسائل عند إرسالها، دون أي تغيير في الإعدادات.