حيوان مذهل سيثير دهشتك .. أخطر حيوان في العالم يعيش بدون تنفس لمدة 6 أيام وبدون طعام لمدة عام موجود في مصر .. لن تصدق من هو؟

يستمر الإنسان في اكتشاف أشياء جديدة كل يوم على سطح الأرض مما يدل على أنه لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي لم يتم اكتشافها بعد فنحن البشر نعتبر آخر من سكن الأرض، حيث عاشت قبلنا أمم أخرى من الجن والحيوانات التي لا تزال مختبئة بعيد عن أنظار البشر، وقد اكتشف العلماء مؤخرا كائن فريد من نوعه لا يحتاج إلى الأكسجين للبقاء على قيد الحياة ووفقا لتقرير علمي من شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أكد العلماء من جامعة ولاية أوريغون أن هذا الكائن هو طفيل صغير يتكون من 10 خلايا يعيش في أنسجة السلمون ولا يحتوي على الحمض النووي للميتوكوندريا الذي يعد ضروري لاستخدام الأكسجين، مما يعني أنه لا يحتاج إلى التنفس.

حيوان يستطيع العيش بدون تنفس ولا اكسجين

حيوان يستطيع العيش بدون تنفس ولا اكسجين
حيوان يستطيع العيش بدون تنفس ولا اكسجين

أطلق العلماء على هذا الكائن الطفيلي اسم “هينيغويا سالمينيكولا” وذكروا أنهم لا يعرفون بالضبط ما الذي يعتمد عليه بدل من الأكسجين ومع ذلك، قال ستيفن أتكينسون الباحث في قسم الأحياء الدقيقة الذي شارك في هذا الاكتشاف إنه يفترض أن “يمتص الجزيئات والمواد الغذائية المتوفرة من سمك السلمون بدل من استهلاك الأكسجين مباشرة”.

قال العالم أتكينسون إنه عندما نفكر في (الحيوانات) نتخيل كائنات متعددة الخلايا تعتمد على الأكسجين للبقاء بخلاف العديد من الكائنات وحيدة الخلية مثل البروتينات والبكتيريا، لقد أظهرنا من خلال أبحاثنا أن هناك حيوان واحد على الأقل متعدد الخلايا لا يحتوي على الحمض النووي للميتوكوندريا الضروري استخدام الأكسجين.

لا يعتقد أتكينسون وفريقه أن هذا النوع هو آخر الحيوانات التي تعيش على وجه الأرض دون تنفس حيث يتوقعون العثور على العديد من الأنواع الأخرى التي تستطيع البقاء بدون أكسجين، وقد نشر هذا الاكتشاف الجديد في مجلة “الأكاديمية الوطنية للعلوم”.