يوم الجمعة الجاية؟.. تغيير الساعة بقرار من الحكومة في هذا اليوم| جهز نفسك

يتبقي أيام قليلة، لتطبيق التوقيت الشتوي 2024، وذلك وفقا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي سبق وقرر عودة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي بعد توقف لسنوات طويلة، حيث يتم العمل بالتوقيتين لمدة 6 أشهر لكل توقيت.

انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

وكان مجلس الوزراء قد أعلن في وقت سابق عن عودة التوقيت الصيفي في مصر خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، بعدما توقف منذ 7 سنوات، حيث يجرى تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كتوقيت الصيفي حسب بيانات مجلس الوزراء.

وأضاف مجلس الوزراء في تصريحات سابقة أن العودة بالعمل بالتوقيت الصيفي له الكثير من الفوائد الي تعود على الدولة بمكاسب على رأسها ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وقال محمد الحمصاني المتحدث باسم باسم مجلس الوزراء في تصريحات سابقة أن هناك العديد من الفوائد للعودة للعمل بالتوقيت الشتوي والصيفي ومنها ” توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام”.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

ومن المقرر أن يتم تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الشتوي بعد نهاية آخر يوم خميس من شهر أكتوبر الجاري، والذي يوافق الـ 31 من الشهر الجاري، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة إلى الوراء، حيث تكون الساعة 11 مساءا بدلا من 12 منتصف الليل.

كم يومًا يتبقى على بدء التوقيت الشتوي؟

وبحساب عدد الأيام، نجد أنه يتبقي نحو 9 أيام فقط على وقف العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث سيبدأ تطبيقه يوم الخميس بعد المقبل.