مش هتتسحب تاني.. إجراء جديد من البنوك لمنع سحب الفيزا عبر ماكينات الـ ATM

أطلقت البنوك العاملة في القطاع المصرفي خدمة جديدة من أجل التغلب على المشاكل التي تواجه العملاء وأبرزها سحب البطاقة البنكية الأمر الذي يترتب عليها تعطل مصالح المواطنين والانتظار حتى إصدار البطاقة الجديدة.

البنوك تطلق خدمة جديدة للتغلب على مشكلة سحب البطاقة

وأوضحت البنوك العاملة في القطاع المصرفي أن الخدمة الجديدة تتمثل في “الواي فاي” والتي تتمكن من خلالها من سحب الأموال دون التعرض لمشكلة سحب البطاقة البنكية، فكل ما عليك هو تمرير الفيزا الخاصة بك عبر ATM، من أجل تسهيل تنفيذ المعاملات البنكية بشكل آمن ما يقلل من التعرض لتلك المشكلة.

استخدام خدمة الواي فاي في البنوك

ويمكن للعلاء استخدام خدمة الواي فاي وسحب الأموال عن طريق البحث عن رمز وعلامة الواي فاي ويتم تمرير البطاقة البنكية عليها وإدخال الرقم السري للبطاقة، وبالتالي تظهر لك قائمة الخدمات والمعاملات البنكية ومن بينها خدمة سحب الأموال.

مبادرة البنك المركزي لنشر ماكينات الصراف الآلي في المحافظات

وفي السياق ذاته أكد البنك المركزي أنه تم الانتهاء من نشر ما يقرب من 6500 ماكينة صراف آلي في إطار المبادرة التي قام بإطلاقها من قبل، حيث أطلق في 2020 مبادرة نشر ماكينات صرف آلي في المحافظات التي تعاني من نقص في الماكينات بمشاركة 26 بنكا داخل الجمهورية.

وكشف البنك المركزي عن ارتفاع ماكينات الصراف الآلي للبنوك العشرة الكبار إلى 18.374 ماكينة في نهاية العام الماضي مقابل 18.123 ماكينة في نهاية يونيو 2023، مشددا على أن عدد بطاقات الخصم بالبنوك العشرة الكبار ارتفعت إلى 21.949 مليون بطاقة بنهاية ديسمبر 2023، مقابل 21.165 مليون بطاقة في نهاية يونيو 2023.

ويستعد الموظفون لصرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين في الوزارات والهيئات والجهات التابعة للدولة حيث تم تحديد 5 أيام لصرف رواتب العاملين و4 أيام من شهر أكتوبر لصرف متأخرات المستحقين، ووفقا لما أعلنته وزارة المالية فسوف يتم صرف مرتبات شهر أكتوبر بداية من الخميس 24 أكتوبر ويتم صرف المتأخرات أيام 7 و8 و9 و10 من الشهر نفسه.