موافقة الحكومة على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابع لكي يصل الإجمالي إلى 3453

الحكومة , ترأس الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، يوم امس اجتماعاً مهماً للجنة الرئيسية المكلفة بتقنين أوضاع الكنائس .

 

إجتماع الحكومة
إجتماع-الحكومة

إجتماع الحكومة

. شهد الاجتماع حضور عدد من الشخصيات البارزة ، بينهم المستشار عدنان فنجري ، وزير العدل ، واللواء محمد الجداوي، رئيس أركان إدارة التراخيص من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، و المهندس محمد هشام درويش، مساعد وزير الإسكان في قطاع التشييد والمقاولات .

كما حضر الاجتماع أيضا الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، والمهندس علاء عبد الفتاح، مساعد وزيرة التنمية المحلية .

knesa m3l2aknesa m3l2a

مراجعة أوضاع الكنائس

خلال الاجتماع، أشار المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن اللجنة قامت بمراجعة نتائج الأعمال التي تمت منذ آخر اجتماع لها. تركزت المناقشات حول أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي تم تقديم طلبات لتقنين أوضاعها. وبعد هذه المراجعة ، فقدوافقت اللجنة على تقنين أوضاع 293 كنيسه و مبنى تابع، وهو ما يرفع العدد الإجمالي للكنائس والمباني التي قد تم توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة إلى 3453 كنيسه ومبنى.

 

knesa3 3knesa3 3

أهمية اشتراطات الحماية المدنية

 

وأضاف  أن الاجتماع كان قد تناول أهمية إستيفاء الإشتراطات التي هي خاصة بالحماية المدنية للكنائس التي كان قد سبق الموافقة على تقنين أوضاعها. يولي الاجتماع أهمية كبيرة لضمان تنفيذ هذه الاشتراطات، نظراً لضرورة الحفاظ على سلامة وأمان المواطنين المترددين على هذه الأماكن. تركز الجهود في هذا الصدد على تحقيق المعايير اللازمة لضمان بيئة آمنة داخل الكنائس والمباني التابعة لها.

 

 

ra2es wra2es w

إلتزام الحكومة بتعزيز التعاون بين الجهات المعنية

من خلال هذا الاجتماع ، يظهر التزامها  بتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية في مجال تقنين أوضاع الكنائس. يعتبر هذا الجهد خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار الاجتماعي وتعزيز التعايش السلمي بين جميع فئات المجتمع. يستمر العمل من خلال هذه اللجنة لتحقيق الأهداف المرجوة وضمان تقديم خدمات مناسبة للمواطنين في إطار قانوني ومنظم.